رئيس الضرائب يشرح طريقة السداد على البوابة الإلكترونية الجديدة

 رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه مع بدء تطبيق المرحلة الأولى لمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة بداية من أول يناير الحالي على الممولين بمراكز كبار ومتوسطى الممولين، ومركز كبار المهن الحرة ، أصبح هؤلاء الممولين ملتزمون بتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية الجديدة  www.eta.gov.eg .

أقراأيضا||وزير البترول: مزايدات عالمية جديدة وبدء المرحلة الثانية من البحث بالبحر الأحمر

ولفت رئيس المصلحة، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أنه لن يعتد بالإقرارات المقدمة  لممولى هذه الثلاثة مراكز المقدمة على أي بوابة أخرى .

وأوضح " عبد القادر " أن طريقة السداد الإلكتروني على البوابة الإلكترونية الجديدة تختلف عن طريقة السداد الإلكتروني على المنظومة السابقة.

وأوضح أن خطوات السداد الالكتروني لممولى الثلاثة مراكز على البوابة الإلكترونية الجديدة تكون كالتالى بعد قيام الممول بهذه المراكز بتقديم إقراره الإلكتروني والنماذج على البوابة الإلكترونية الجديدة ، يقوم باختيار السداد الإلكتروني ( مطالبة المدفوعات المرتبطة بالمنظومة ).

وتابع :" يختار الممول نوع المدفوعة التى يريد دفعها وفقًا لأى نوع من الضرائب ، وتظهر بعد ذلك الشاشة بها رقم المطالبة ، فيقوم الممول بالتأكيد عليها ، وهناك ثلاث طرق لسداد المدفوعة الكترونيا وهم الاولى من خلال بطاقة الائتمان ومتاحة بالمنظومة والثانية من خلال منظومة CPS  على اشتراك الممول في تلك الخدمة و الثالثة من خلال أحد البنوك المصرية والتي تعمل بالسداد الالكتروني".

وذكر أن الممول يحتفظ برقم المطالبة التي ظهرت من خلال البوابة الإلكترونية الجديدة للمصلحة ، ويتوجه بها إلى البنك حيث يتم استخدامها فى عملية السداد الالكتروني عن طريق البنك الخاص بالممول .

و شدد " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " على أنه لن تعد الضريبة مسددة من قبل ممولي مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة دون استخدام هذه المطالبة التى يحصل عليها الممول من خلال البوابة الإلكترونية الجديدة للمصلحة.