الملف الأسود للحكم النرويجي | لقطات بالفيديو على مائدة الاتحاد الدولي تقدم دليل الإدانة

عنف وخشونة واضحة مع علي زين ويحىى خالد من دفاع السويد أمام الحكم النرويجي
عنف وخشونة واضحة مع علي زين ويحىى خالد من دفاع السويد أمام الحكم النرويجي

ليلة‭ ‬حزينة‭ ‬لمنتخبنا‭ ‬بعد‭ ‬هروب عمالقة‭ ‬الفايكنج‭ ‬من‭ ‬فخ‭ ‬الفراعنة

ليلة حزينة يود الجميع ألا تتكرر عاشها منتخبنا الوطنى لكرة اليد بعد خطف فوز مضمون من بين يديه بفعل فاعل فى مواجهة عمالقة السويد أمس الأول فى المباراة الختامية للمجموعة السابعة والتى انتهت بخسارة منتخبنا بفارق هدف وحيد فى آخر دقائق بعدما أنهى منتخبنا الشوط الأول بالتقدم بـ3 أهداف وفى أوقات اتساع الفارق إلى 5 أهداف مع أبطال العالم قبل تدخل الحكم النرويجى لمصلحة المنافس بشكل فاضخ تسبب فى استياء الجميع وانهيار اللاعبين بعد المباراة نتيجة شعورهم بالظلم وعدم توفير الحكم حماية كافية لهم.

بعد إجماع كل المتابعين أن عمالقة السويد هربوا بأعجوبة من الفخ الذى نصبه لهم الفراعنة بقيادة الداهية الإسبانى باروندو الذى أحرج أبطال العالم 4 مرات فى مباراة تسيدها الفراعنة بالكامل قبل أن تخطف بفعل فاعل، بعد المباراة مباشرة تقدم المنتخب المصرى لكرة اليد باحتجاج رسمى لدى الاتحاد الدولى على حكم مباراته التى انتهت بفوز السويد 23/24.

وبرر الجانب المصرى الاحتجاج بعدة اسباب أهمها ان الحكم أوروبى من الدول "الاسكندنافية" التى تنتمى إليها السويد وهو أمر ليس مقبولا.. كما أن الحكم النرويجى أدار آخر مباراة للمنتخب السويدى أمام مقدونيا وهو ما تعجب له الجميع‭،‬ بالإضافة لكون مدرب السويد نرويجيا وهو أمر كان يجب ان يتم وضعه فى الاعتبار.

شعر منتخبنا بالظلم خلال المباراة خاصة أن الحكم لم يوفر لهم الحماية الكافية رغم تقدمنا فى الشوط الأول بفارق ثلاثة أهداف لينهى الشوط الأول بنتيجة 12/9.

 ولم يصمت جهاز منتخبنا أمام الظلم الكبير للحكم وأعد تقريرا مفصلا بالفيديو وبالدقائق ليشاهد العالم ماذا فعل الحكم النرويجى ثم أعد تقريرا مفصلا شرح التالى :

خط اللعب السلبى غير موحد بين الفريقين

فاولات عكسية غير طبيعة على يحيى خالد وعلى زين.. والدرع فى آخر الشوط الثانى

فاول حجز على وسام فى د ٥٢ كارثى لمجرد عكس الكرة

طرد المصرى فى د ٣٤

طرد بكار فى د ٣٤.٥

عدم طرد لاعب السويد د ٤٩.٥٣ رغم أنها نفس الحالة فى طرد بكار

حجز كارثى تغاضى عنه وتسبب فى ضربة جزاء د ٤٣.٢٥

دخول أحد لاعبى السويد منطقة المرمى أثناء التمرير للجناح د ٤٥.٤٤

الكثير من الصافرات لفاولات عدم إعطاء فرصه للتسجيل

الكثير من مسك فانلات المنتخب المصرى دون أى تحذير

الكثير من الدفع مع فرد الذراعين دون أى عقوبة للسويد.

إحبـــاط‭ ‬إســباني


بارندو المدير الفنى للفراعنة مصدوم من قرارات الحكم

ومن جانبه قال بارندو المدير الفنى للفراعنة والحزن يكسو وجهه إن فريقه قدم مستوى جيدا أمام السويد رغم الخسارة فى النهاية.

وخسر منتخب الفراعنة أمام نظيره السويدى‭‬ بنتيجة 24 − 23 فى ختام مباريات الجولة السابعة للدور التمهيدى للمونديال.

وقال: "الخسارة بهدف واحد أمام السويد محبطة لأى فريق خاصة أننا كنا الأقرب للفوز طوال المباراة" مشددا على أن الفريق يملك العديد من عناصر الشباب التى لا تتمتع بخبرات كبيرة‭,‬ موضحا: "هدفنا بناء فريق لديه شباب نعلم أنه سيكتسب الخبرات مع الوقت".

ودافع مدرب الفراعنة عن على زين‭،‬ مشددا على أنه لاعب مهم فى صفوف المنتخب‭،‬ وأنه لم يكن موفقا على المستوى الهجومي، ولكنه فى المقابل قدم أداء رائعا على مستوى الدفاع.

ورد جارسيا على سؤال عن غياب أحمد الأحمر قائد منتخب مصر عن المشاركة قائلا: "الأحمر لاعب رائع هجوميا، لكنه لا يجيد الدفاع‭،‬ لذلك كان من الصعب استبدال ثنائى هجومى خلال عودتنا للدفاع خاصة أننا كنا نضطر لتبديل محمد ممدوح هاشم فى الدفاع، هذا الأمر كان سيكلفنا أهدافا كثيرة خاصة أن منتخب السويد يعتمد على الهجوم الخاطف".

‮«‬المصرى‮»‬‭ ‬زعلان


لاعب منتخب مصر إبراهيم المصري

من جانبه قال إبراهيم المصرى لاعب منتخب مصر‭،‬ إن غياب التركيز فى الشوط الثاني وإضاعة العديد من الفرص تسبب فى الخسارة أمام السويد.

وأضاف المصرى: الخسارة محزنة خاصة أنك كنت الأقرب للفوز ولكن اللاعبين سيغلقون صفحة الهزيمة‭,‬ وأن دوره ومعه باقى العناصر الكبيرة فى الفريق وأصحاب الخبرة هو لم شمل المنتخب خاصة وأن لديه ثلاث مواجهات حاسمة فى الدور الرئيسى أمام الاتحاد الروسى وبيلاروسيا وسلوفينيا‭,

 قائلا: "الخسارة أمام السويد للتركيز فى المواجهات المقبلة".

مدرب‭ ‬السويد‭ ‬فرحان


جلين سولبرج مدرب السويد

على الجانب الآخر أعرب مدرب السويد جلين سولبرج، عن سعادته بالتأهل بالعلامة الكاملة، بتأهله إلى الدور الرئيسى وفى رصيده 4 نقاط.

وقال المدرب النرويجى فى المؤتمر الصحفى: "قدمنا مباراة دفاعية كبيرة خاصة فى الشوط الثاني‭,‬ واستطعنا التغلب على القوة البدنية لعناصر المنتخب المصرى"، وأوضح: "المواجهات القادمة لن تكون سهلة كافة فرق البطولة فرق قوية وتستحق الاحترام، ولكن أرى أن منتخب فرنسا وكرواتيا أحد أفضل منتخبات البطولة حتى الآن، سنركز على المباريات الثلاث القادمة، وسنأخذ الأمور بخطوات تدريجية".

خطف‭ ‬الفوز

من جانبه قال أندرياس باليكا حارس المرمى إن اللعب كفريق واحد والتركيز فى الجانب الدفاعى ومن ثم الهجوم الخاطف كان سببا رئيسيا فى تحقيق الفوز..

وأوضح أن منتخب بلاده استغل كل الفرص واستطاع خطف المباراة وهو سمة للمنتخبات الكبيرة وخطف الفوز فى الثوانى الأخيرة دليل على التركيز حتى آخر المباراة.