محافظ الشرقية في زيارة مفاجئة لقريتين بالزقازيق ومنيا القمح

جانب من الحملة
جانب من الحملة

كشفت زيارة ميدانية مفاجئة للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لقريتين بمركزى الزقازيق ومنيا القمح عن تدني منظومة النظافة وتراكم مخلفات تطهير الترع على جانبي الطرق الأمر الذي يعوق حركة السيارات والمواطنين فيقرر سرعة رفع تلك المخلفات وإعادة الوجة الجمالي والحضاري للقريتين.

 كان المحافظ قد قام بزيارة مفاجئة لقريتي  شنبارة الميمونة  والربعمائة للتعرف على مستوى الخدمات المؤداة للأهالي ودفع عجلة العمل في مشروعات الصرف الصحى الجاري تنفيذها بهما.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية: إنشاء 11 مشروع للصرف الصحي بمركز الزقازيق

   
حيث قام  المحافظ  بتفقد الموقع المخصص لإقامة محطة معالجة صرف صحي  بقرية شنبارة الميمونة على مساحة 5 أفدنه والتي ستعمل بطاقة استيعابية 15 ألف م3 / اليوم لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم لأهالي القرية والقرى المجاورة.

كما تفقد  المحافظ  قرية الربعمائة لمتابعة سير انتظام العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بالقرية والتي تعمل بطاقة استيعابية 400م3 / اليوم لخدمة أهالي القرية والقري المجاورة.

إلتقي المحافظ بالعاملين بالمحطة، واستمع منهم إلى شرح عن آلية تشغيل المحطة، مشدداً على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الفيروسات المعدية حفاظاً على صحة سلامة العاملين بالمحطة، ثم قام المحافظ  بمتابعة سير أعمال إنشاء مشروع صرف صحي التلين والقبة والمقام على مساحة 7 أفدنة ويشمل إنشاء محطتي رفع ومحطة معالجة وبتكلفة مالية 400 مليون جنيه وذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم لأهالي القرية والقرى المجاورة.

وشدد المحافظ، على الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بالمشروع بمضاعفة العمل والجهد لسرعة الإنتهاء منه طبقاً للجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في العمل والإلتزام بالمواصفات القياسية المحددة مع الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بمواقع العمل حرصاً على صحة العاملين بالمشروع، وأثناء جولتة بتلك القري تلاحظ تدنى منظومة النظافة وتراكم مخلفات تطهير الترع وانبعاث الرائحة الكريهة فقرر توجية انذار شديد اللهجة للمسئولين بها  ويكلف وحدة التدخل البيئي السريع  برفع التركمات لنقلها للمدفن الصحى بالخطارة  وتسوية الطرق وسرعة انتهاء المشروعات بها.