منظمة التعاون الإسلامي ترحب بالإعلان عن موعد الانتخابات الفلسطينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالمرسوم الذي أصدره الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن موعد إجراء الانتخابات الفلسطينية في جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها مدينة القدس الشرقية، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واعتبرت المنظمة أن ذلك يشكل خطوة مهمة نحو تجديد الشرعية للمؤسسات الوطنية الفلسطينية، مؤكدةً دعمها لأي خطوات من شأنها تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ودعت منظمة التعاون الإسلامي المجتمع الدولي إلى مساندة إجراء الانتخابات الفلسطينية وتوفير سبل نجاحها باعتبار ذلك استحقاقًا يسهم في تحقيق سيادة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا للقرارات الأممية ومبادرة السلام العربية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر مرسومًا، أول أمس الجمعة، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.

وهذه أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ 15 سنة، بعدما كان آخر استحقاق انتخابي عام 2006، وتمثل في انتخابات المجلس التشريعي، وقبلها بعامٍ كانت الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها محمود عباس.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء الفلسطيني: الحكومة ستعمل على تذليل العقبات لإنجاح الانتخابات