إعادة وصف مصر | ١٢ قرية تستفيد من مبادرة حياة كريمة بالوادي الجديد

 الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء لقائه بعدد من مزارعي الوادى الجديد
الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء لقائه بعدد من مزارعي الوادى الجديد

تتميز محافظة الوادى الجديد بوجود مقومات تنموية هائلة مازالت تحتاج إلى من يكتشفها لتساهم فى الناتج القومي، ويقول المحافظ اللواء محمد الزملوط، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أولى اهتماما كبيرا بالمحافظة منذ توليه المسئولية.

وأضاف أن وزارة التخطيط أدرجت خلال العام الحالى التمويلات اللازمة لتنفيذ المشروعات فى مختلف القطاعات بلغت 153 مشروعا من شأنها أن تساهم فى تنمية المحافظة وتحسين البنية الأساسية بمرفق مياه الشرب والإسكان والطرق والكهرباء والتعليم والتوسع فى المشروعات الزراعية والسياحية، مضيفا أن تكلفة تلك المشروعات تبلغ 5.8 مليار جنيه.

وأوضح المحافظ، أن المشروعات التى تنفذ خلال العام الحالى تشمل الانتهاء من المرحلة الأولى لتوصيل الغاز لـ 14 ألف أسرة بمدينة الخارجة تحت إشراف وزارة البترول وهذا المشروع سيرى النور قبل نهاية العام الحالى.

وأضاف انه سيتم توجيه استثمارات قدرها 1٫5 مليار جنيه لقطاع الإسكان ويخص قطاع البترول استثمارات بقيمة 1٫7 مليار جنيه ويخص قطاع الكهرباء 1٫4 مليار جنيه إلى جانب توجيه 366٬5 مليون جنيه لقطاع التعليم العالي، علاوة على 276 مليون جنيه لقطاع التنمية المحلية، وتوجيه 593٫4 مليون جنيه للقطاعات الأخرى.

وأضاف أن أهم المشروعات فى قطاع الكهرباء تتمثل فى استكمال التغذية الكهربائية لمنطقة شرق العوينات من خلال الشبكة القومية للكهرباء بتكلفة 665 مليون جنيه، علاوة على تأمين التغذية الكهربائية لمنطقة شرق العوينات بتكلفة 705 ملايين جنيه، وفى مجال التعليم العالى والبحث العلمى تتمثل فى استكمال مراكز التنمية الإقليمية ونشر الثقافة العلمية، بالاضافة إلى استكمال إنشاء مبنى كلية الطب البيطرى بالمحافظة، علاوة على استكمال مبنى كلية الزراعة،  فضلا عن إعادة تأهيل مبنى كلية الطب البشري.

كما يتم رصف طرق محلية بتكلفة 94٫8 مليون جنيه، وفيما يتعلق بمبادرة حياة كريمة فقد استفادت 12 قرية بالمحافظة من هذه المبادرة من خلال استثمارات تبلغ 400 مليون جنيه، ويبلغ عدد المستفيدين منها 20٫3 ألف مواطن.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي