مقتل طفل بأوسيم الأبرز.. 3 جرائم شغلت الرأي العام في أسبوع 

مديرية أمن الجيزة
مديرية أمن الجيزة

شهدت الأيام الماضية عدة جرائم أشعلت السوشيال ميديا، وشغلت الرأي العام، خلال الأسبوع في محافظة الجيزة، حيث كشفت المباحث 3 جرائم نستعرضها في السطور التالية.
 

القضية الأولى 

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من إلقاء القبض على سائق "توك توك" لاتهامه بقتل طفل، بعد محاولة الاعتداء عليه في منطقة أوسيم، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

تلقى اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع الشمال، يفيد بتغيب طفل 6 سنوات عن أهله بأوسيم والعثور على جثته بعدها.

وعلى الفور انتقل اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة بتشكيل فريق بحث جنائي بقيادة العقيد أحمد الوايلي مفتش مباحث قطاع الشمال وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة سائق توك توك.


وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم محمد مجدي رئيس مباحث قسم أوسيم والرائد ابراهيم حامد معاون مباحث  من القبض عليه، وبمواجهته اعترف أمام اللواء هشام الطماوي نائب مدير أمن الجيزة لقطاع الشمال بارتكاب الجريمة، وذكر شهود عيان أن المتهم حاول الاعتداء جنسيا على الطفل، وأنهى حياته لمقاومة الطفل له. 

القضية الثانية 

فجر المتهم بقتل زوجته مفاجأة من العيار الثقيل، حول سبب تقديمه قرص سام خاص بحفظ الغلال، على أنه مسكن داخل منزلهما بمنطقة العجوزة. 

واعترف المتهم أمام اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة، والعميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع الشمال، وقال المتهم إنه متزوج من المجني عليها منذ عدة سنوات، وأنجب منها 3 أبناء، وقرر التخلص منها بسبب خلافات أسرية بسبب طلب مبالغ من المال وغيرها من متطلبات الحياة، وأنه تطلب تلك الطلبات في أوقات غير مناسبة. 

وأكد المتهم أمام المقدم مصطفى خليل رئيس مباحث قسم العجوزة، والرائد مصطفى عبد الستار معاون مباحث، والرائد عمرو ممتاز معاون مباحث، أنه قام بتحضير والاستعداد للجريمة، وقام بشراء قرص خاص بحفظ الغلال، وأعطاه لها لتناوله بعد إيهامها أنه مسكن للمرض وفارقت الحياة. 

وأمر اللواء هشام الطماوي، نائب مدير أمن الجيزة لقطاع الشمال، بتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

القضية الثالثة

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، في واقعة العثور على جثتين في وضع تحلل داخل عشة بصحراء أطفيح، عن هويتهم، حيث تبين أنهم من الأعراب، وجار إعداد الأكمنة للقبض على المتهمين.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة، قد عثرت على جثتين في وضع تحلل بجوار "عشة" تدار كمصنع لإنتاج الحشيش، بالإضافة إلى ترسانة أسلحة عبارة عن 7 أسلحة آر بي جي، و2 جرينوف، وسلاح آلي.

اقرأ أيضا| الأمن يفحص فيديو التنمر علي معاق ويتمكن من ضبط المتهمين

وأجرى أحمد رأفت مدير نيابة الصف وأطفيح مناظرة للجثتين، وتبين أنهما في حالة تحلل تام، كما عاين مصنع الحشيش، ومكان العثور على الأسلحة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وتشريح الجثتين وباشر التحقيق.

كان رجال المباحث بإشراف العميد أحمد الوتيدي رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، والعقيد محمد مختار مفتش المباحث الجنائية، والمقدم أحمد يسري رئيس مباحث مركز أطفيح، قد انتقلوا إلى مكان البلاغ، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، للكشف عن هوية المجني عليهما.