مصادر: تعويض العاملين بالحديد والصلب بـ«2 مليار جنيه»

 شركة  الحديد والصلب
شركة  الحديد والصلب

قال مصادر بوزارة قطاع الأعمال، إنه لتعويض عمال شركة  الحديد والصلب بعد التصفية تم الحصول على مقدمات مقابل المشاركة على أراضي الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية، موضحة أن أراضي الحديد والصلب دخلت ضمن البروتوكول الموقع مع وزارة الإسكان لاستغلال الأصول غير المستغلة التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

 
وأضافت المصادر، أن تعويضات العاملين بشركة الحديد والصلب بعد التصفية تبلغ بنحو 2 مليار جنيه، وأنه من المقرر أن يتم تمويل عملية تعويضات العمال من خلال إيرادات بيع الأصول التابعة للشركة وهذا سيتطلب وقتا.

 

وكشفت المصادر، عن حصول الوزارة على قرض من البنوك بضمان من وزارة المالية لتمويل التعويضات للعمال «حتى تتم عملية البيع».

 

يشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، فوضت رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، لاختيار وتعيين مصفي للشركة، فور الانتهاء من تقسيم الشركة.

 

وقررت الجمعية، تصفية شركة الحديد والصلب المصرية، وتقسيمها لفصل نشاط المناجم في شركة مستقلة.

 

وقالت الشركة، إنه من المتوقع أن تنتهي عملية التقسيم وتأسيس وقيد الشركة الجديدة في البورصة خلال شهرين من تاريخ القرار.

 

 

قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، برئاسة المهندس محمد السعداوي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية،  تقسيم الشركة إلى شركتين شركة الحديد والصلب التي تم تصفيتها وشركة المناجم والمحاجر، ومن المنتظر أن يدخل القطاع الخاص شريكا فيها لتشغيلها خلال المرحلة المقبلة.

 

وأرجعت الجمعية العامة سبب تصفية شركة الحديد والصلب المصرية إلى ارتفاع خسائر ‏الشركة، وعدم قدرتها على العودة إلى الإنتاج والعمل مجددا.

اقرأ أيضا بعد قرار التصفية.. كل ما تريد معرفته عن شركة الحديد والصلب المصرية