«تحويشة العمر».. أين ادخر جمال عبدالناصر أمواله؟

الرئيس جمال عبدالناصر برفقة زوجته - أرشيفية
الرئيس جمال عبدالناصر برفقة زوجته - أرشيفية

نشرت هيئة البريد إعلاناً في جريدة أخبار اليوم، كان الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، محوره الرئيسي؛ حيث دعت الجمهور إلى الاقتداء برئيس الجمهورية العربية المتحدة .

 

وبحسب الإعلان، الذي نُشر بتاريخ 27 أبريل عام 1956تحت عنوان «اقتد بعظماء الرجال»، فإن الرئيس جمال عبدالناصر قام بفتح دفتر توفير بتاريخ 27/ 11 / 1940 في مكتب بريد الظاهر لادخار أمواله.

 

اقرأ أيضًا| «وثيقة تطوع» نجل عبدالناصر في الدفاع الوطني

 

وجاء نص الإعلان: «فتح جمال عبدالناصر بتاريخ 27/ 11 / 1940 دفترا للتوفير بمكتب بريد الظاهر، فاقتد بالرئيس وافتح دفاتر لك ولأسرتك بصندوق توفير البريد، مبلغك الصغير يكبر في صندوق توفير البريد».

 

بدأ عبدالناصر حياته العسكرية في الـ19 من عمره، وحاول الالتحاق بالكلية الحربية لكن محاولته باءت بالفشل، واختار دراسة القانون في كلية الحقوق بجامعة فؤاد وتقدم بأوراقه بالكلية الحربية من جديد بعد إعلانها قبول دفعة استثنائية، ونجح في الالتحاق بالكلية الحربية وتخرج فيها برتبة ملازم ثاني في يوليو 1938. 
 

وشارك الزعيم الراحل في حرب فلسطين عام 1948 ولعب دورًا مهمًا في تشكيل مجموعة سرية بالجيش المصري أطلقت على نفسها اسم "الضباط الأحرار"، وأنتخب في عام 1950 رئيسًا للهيئة التأسيسية للضباط الأحرار وحين توسع التنظيم أنتخبت قيادة التنظيم وأنتخب عبدالناصر رئيسًا للجنة.

 


 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي