إجراءات احترازية بالنواب ومراعاة التباعد الاجتماعي 

مجلس النواب
مجلس النواب

قام مجلس النواب بنصب خيمة بساحته الداخلية لعقد الجلسة الإجرائية الأولى، اليوم الثلاثاء 12 يناير.

وقام بتوزيع المقاعد بداخلها كما استغل البهو الفرعوني المخصص للأعضاء، لكي يكون أيضا قاعة مع مراعاة التباعد الاجتماعي في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، وذلك الثلاثاء المقبل بعد دعوة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي البرلمان إلى الانعقاد.


ومن المقرر مشاركة الأعضاء في ضوء الإجراءات الاحترازية التي يتخذها البرلمان في ظل الموجة الثانية من فيروس كورونا.


ومن أبرز الإجراءات التي يطبقها مجلس النواب في جلسته الإجرائية الأولى اليوم التباعد الاجتماعى بين الأعضاء لحضور الجلسة الإجرائية، والجلوس بشكل متباعد وغير متجاور للأعضاء ولن يسمح بدخول المندوبين المرافقين للنواب اليوم ضمانا لعدم التكدس داخل البرلمان.


وجرى توفير بوابات الفحص الطبي، فضلا عن استخدام أجهزة القياس الحرارى لمراجعة حالة المتواجدين داخل حرم المجلس أولا بأول، كما سيتم توزيع الكمامات الطبية على الأعضاء والتنبيه عليهم بعدم خلعها أو عدم ارتدائها طوال أوقات تواجدهم داخل البرلمان وذلك حفاظا على صحة الجميع.


ويأتي ذلك من خلال  خيمة كبيرة أمام مكتب رئيس مجلس النواب بحرم المجلس اليوم  لاستيعاب الأعضاء إلى جانب قاعة البرلمان وفقا للإجراءات الإحترازية المتبعة من كورونا.


ويشهد مجلس النواب حالة من الترقب في ظل اقتراب موعد أنطلاق الفصل التشريعي الجديد، والذي يتزامن مع تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا.


وتتضمن الجلسة الإجرائية لمجلس النواب انتخاب رئيس المجلس والوكيلين للفصل التشريعي الجديد، ويعقبها إجراء انتخابات اللجان النوعية وعددها ٢٥ لجنة برلمانية إلى جانب منافسة على مقعد رئيس المجلس، وأيضا على مقعد الوكلين وهذا يتحدد وفقا لما بتقدم للترشيح اليوم.

اقرأ أيضًا: لقاعة الرئيسية بمجلس النواب تستعد لبداية الفصل التشريعي الجديد | صور