المدعي العام في واشنطن يبحث اتهام ترامب بالتحريض على العنف

دونالد ترامب
دونالد ترامب


قال المدعي العام في العاصمة الأمريكية واشنطن، كارل راسين، إن مكتبه يدرس إمكانية اتهام الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وآخرين بالتحريض على العنف خلال أحداث اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير الماضي.


وأضاف راسين في تصريحات نقلتها "سي إن إن" الأمريكية إن التحقيق لا يزال جاريا، واصفًا تعليقات ترامب ومحاميه الشخصي رودي جولياني ونجله دونالد ترامب الابن والنائب الجمهوري مو بروكس بـ"الشائنة".

اقرأ أيضًا: ديمقراطيو الكونجرس يطرحون رسميا مشروع قرار لعزل ترامب بعد أحداث الكابيتول


وتابع: "من الواضح أن الحشد كان مضطربًا، ومضغوطًا، وبدلاً من تهدئته أو على الأقل التأكيد على الطبيعة السلمية للاحتجاجات، فقد شجعوا هؤلاء الناس بالفعل وأثاروا غضبهم".


كان مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) قد حذر من أنه تلقى معلومات حول تحرك مجموعة مسلحة إلى واشنطن في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وسط توقعات من اندلاع أحداث عنف خلال مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، 20 يناير القادم.


وفقًا لـ ABC News ، فقد أرسل مكتب التحقيقات الفيدرالي نشرة تفيد بأن المكتب "تلقى معلومات حول مجموعة مسلحة محددة تنوي السفر إلى واشنطن العاصمة في 16 يناير".


ويوجد العديد من المخاوف بشأن اندلاع أعمال عنف يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير القادم، خاصة بعد اقتحام حشد من الناس مبنى الكابيتول الأمريكي الأسبوع الماضي.