خاص| الجمعيات الأهلية: نوفر الأكسجين والأدوية لحالات العزل المنزلي 

 رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية
رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية

التضامن: قاعدة بيانات للمستفيدين من خدمات موجهة كورونا  بقيمة 1.7مليار جنيه

تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية   

قال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية د.طلعت عبد القوي، إن الجمعيات مستمرة في تقديم المساعدات لمستشفيات العزل، ومدها بإسطوانات الأكسجين والأجهزة الطبية وبدل الأطباء وغيرها، لافتا إلى أن الجمعيات تعمل بشكل قوى خلال الجائحة، بخلاف تقديم المساعدات المادية للأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف عبد القوي في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الجمعيات توفر أيضا أنابيب أكسجين لحالات العزل المنزلي ومستلزمات طبية وأدوية، وبأعداد كبيرة جدا.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنها قامت بإنشاء قاعدة بيانات موحدة لتسجيل جهود الوزارة والجمعيات والمؤسسات الأهلية، وتسجيل بيانات المستفيدين من الخدمات في مواجهة تداعيات فيروس كورونا، حيث تنوعت التدخلات بين خدمات موجهة للأسر، وخدمات موجهة للمستشفيات والأطقم الطبية، وخدمات موجهة للمجتمعات المحلية، وبلغ إجمالي عدد الخدمات التي تم تقديمها 20 مليون خدمة، بتكلفة إجمالية تزيد على 1,7 مليار جنيه، لعدد مستفيدين 63,984,243  شخص.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة التداعيات المحتملة لفيروس كورونا وكذلك متابعة تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية، ومجلس الوزراء، ووزارة الصحة والسكان في هذا الشأن.
http://خاص | التضامن ترسل قاعدة بيانات تكافل وكرامة للصحة