انطلاق المبادرة الرئاسية لـ«العلاج عن بُعد» في «بلاط المركزي» بالوادي الجديد

الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد
الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد

عبيرعبدالمطلب

أعلن الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، انطلاق المبادرة الرئاسية للتشخيص والعلاج عن بُعد بالمستشفى الجامعي، وذلك بالتعاون مع وزارتي الصحة والاتصالات.

وأضاف محروس، في بيان صحفي، أن مستشفى بلاط المركزي ستشهد اليوم الأحد، عمل عيادة علاج عن بعد بمستشفى بلاط المركزي من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة العاشرة والنصف مع أطباء أساتذة نفسية وعصبية بمستشفى أم المصريين، ومن الساعة الحادية عشر صباحاً والساعة الساعة الواحدة ظهراً مع أطباء أساتذة أطفال من مستشفى بدر.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن المبادرة تستهدف مناظرة كافة الفئات والحالات بالمناطق النائية عن بعد عبر تقنية الفيديو، وتشمل خدمات الكشف عن بعد طلبات الاستشارة الطبية والتشخيص والعلاج، مشيرًا إلى أن الكشف عن بعد يسهم في توفير الاستشارة المتخصصة في المناطق شبه الحضرية والقروية والجبلية النائية، ما يساهم في تخفيف أعباء وتكاليف التنقل وتكبد مشاق السفر.

وأشار محروس، إلى أن تنفيذ المبادرة يأتي بناءً على توجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بضرورة التيسير على جميع المواطنين والحد من السفر للعلاج خارج المحافظة.

كما تهيب مديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد، بجميع المواطنين اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على سلامتهم الشخصية.