بعد قرعة دوري الأبطال.. خبراء: الأهلي «مرتاح» والزمالك في مهمة انتحارية

الكابتن أبورجيلة والكابتن أبوجريشة ورضا عبدالعال  والكابتن وليد صلاح الدين
الكابتن أبورجيلة والكابتن أبوجريشة ورضا عبدالعال والكابتن وليد صلاح الدين

أجمع خبراء الكرة أن القرعة أوقعت الزمالك في مجموعة صعبة جدا نظرا لوجود فريقين عربيين هما مولدية الجزائر، والترجي التونسي، بينما جاءت للأهلي متوازنة ومريحة ولكنهم اجمعوا على أن قطبي الكرة المصرية سيظلان المرشحين الأبرز للتتويج باللقب الأفريقي.

في البداية، قال محمود أبو رجيلة الخبير الكروي الزملكاوي، إن كافة المجموعات متوازنة لأن الاتحاد الأفريقي اعتمد في التوزيع على تصنيف الفرق إلى أربع مستويات ووضع على رأس كل مجموعة فريقا من المستوى الأول كفرق الأهلي ومازيمبي والوداد والترجي وبالتدريج نزولا لباقي المستويات فى كل مجموعة، فالمجموعات جميعها قوية ومتوازنة.

وتوقع أبو رجيلة أن يواجه الزمالك صعوبة في مجموعته لوجود ثلاث فرق كانت تنافس على البطولات سابقا في نفس المجموعة.

ومن جانبه قال على أبو جريشة نجم الإسماعيلي السابق إن المجموعة الأولى التي تضم الأهلي هي أكثر المجموعات توازنا وسهولة، والأحمر يملك حظوظا كبيرة في التأهل من مجموعته، لاسيما مع خبراته الكبيرة في الكرة الأفريقية وبطولاتها وسهولة المجموعة.

وأضاف أبو جريشة أن الصعوبة الوحيدة أمام الأهلي ستكون فريق فيتا كلوب الكونغولي، ولكن الأهلي قادر على صدارة المجموعة، مشيرا إلى أن فريق الزمالك يلعب في مجموعة صعبة للغاية لاسيما مع وجود فريقين من شمال أفريقيا، وهما الترجي التونسي ومولودية الجزائر.

وقال نجم الإسماعيلي إن المواجهات المصرية مع فرق شمال أفريقيا تتسم بالصعوبة والتنافسية الكبيرة جدا، فالترجى لديه حافز كبير جدا للفوز على الزمالك ذهابا وإيابا خصوصا أن الأبيض أطاح به فى النسخة الأخيرة من دورى الأبطال وابناء ميت عقبة يواجهون الآن ظروفا إدارية صعبة.

ومن ناحيته أكد رضا عبد العال نجم الزمالك على صعوبة مجموعة القلعة البيضاء خاصة فريق مولدوية الجزائر فهى من اقوى المجموعات مشددا على أن الفارس الأبيض فى مهمة انتحارية ويجب الاعداد الجيد لمباريات دورى الأبطال.

وقال عبد العال إن الزمالك سيعانى مع مجموعته خاصة فى ظل الأداء غير المقنع الذى يقدمه جايمى باتشيكو المدير الفنى معبرا عن تخوفه الشديد على ابناء ميت عقبة فى البطولة ولكن خبرات اللاعبين سيكون عليها عامل كبير فى التأهل للأدوار التالية.

وأضاف أن الزمالك ينتظره مواجهتان ناريتان أمام مولودية والترجى ولكن الأبيض يمتلك من الخبرات فى التعامل مع الكرة الأفريقية خاصة شمال افريقيا والتى دائما وابدا يكونون على رأس المرشحين بالتتويج باللقب.

وبسؤاله عن مجموعة الأهلى علق بانها مجموعة سهلة إلى حد ما والأحمر يمتلك من الخبرات لعبور مرحلة المجموعات والصعود إلى الدور التالى لافتا إلى أن الزمالك والأهلى يضمان مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب الخبرات.

ومن جانبه قال وليد صلاح الدين نجم الأهلي، إن المجموعة الثانية مجموعة شديدة الصعوبة وخيوطها متشابكة، فمازيمبي الكونغولي يمتلك خبرات في الكرة الأفريقية ويملك إمكانيات تجعله قادرا على المنافسة والتأهل، وكذلك الهلال السوداني وصن داونز الذي يعد أحد الفرق المرشحة دائما على الأقل للوصول إلى ربع أو نصف النهائى البطولة.