«توتو» مرعب الزمالك.. أشهر هاتريك أهلاوي في الخمسينيات 

«توتو» مرعب الزمالك.. أشهر هاتريك أهلاوي في الخمسينيات 
«توتو» مرعب الزمالك.. أشهر هاتريك أهلاوي في الخمسينيات 

كتب: محمود عراقي


واحد من الذين سطروا اسمهم في تاريخ مواجهات القمة، بعد تسجيله 10 أهداف بقميص الأهلي في مرمى الزمالك.. إنه السيد محمد عطية الشهير بتوتو، لاعب الأهلي في حقبة الخمسينيات.

 

كان توتو صاحب هاتريك شهير في مرمى الزمالك موسم 1954، في المباراة التي أقيمت في مارس عام 1954 ببطولة الدوري العام والتي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

تقدم الزمالك بفارق ثلاث نقاط على الأهلي، وكانت المنافسة محتدة بينهما، وهزيمة الأهلي تعني بعده عن المنافسة،ويحل مكانه النادي المصري منافسا للزمالك، ويفقد المارد الأحمر البطولة التي كان محتفظا بها أربع سنوات متتالية منذ إنشاء بطولة الدوري.

 

اقرأ أيضًا| «حلمي زامور».. المهندس الفقير أول لاعب كرة قدم يرأس نادي الزمالك 

 

بدأت تلك المباراة وظهر الأهلي أكثر تماسكا في الدفاع والهجوم، وضاعت فرصة من "توتو" بعد أن انفرد بمرمى الزمالك وأودع الكرة بقدمه لكنها اصطدمت بقدم علي بكر وأبعدها الدالي في آخر لحظة.

 

وهيأ فتحي الكرة التي استقبلها من مكاوي إلى توتو في الجهة اليمنى الذي لم يتردد في وضعها داخل الشباك محرزا الهدف الأول له وللنادي الأهلي ، وتعادل الزمالك من ضربة رأس حولها علاء إلى مرمى عبدالجليل لتمر الكرة من بين يديه ليحرز الزمالك هدفه الأول قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

 

ومن 35 ياردة فاجأ توتو حارس الزمالك بتسديدة قوية استقرت في الشباك محرزا هدفه الثاني ولفريقه بعد مرور 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

 

بعد الهدف الثاني أصيب دفاع الزمالك بمزيد من الارتباك، فسجل مكاوي هدف الأهلي الثالث بعد أن تخطى لاعبين من الزمالك، وتمكن توتو من تسجل هدف فريقه الرابع بعد أن أودع الكرة التي ترددت بين أقدام المدافعين في المرمى الخالي من حارسه محرزا هدفه الثالث ليحقق أشهر هاتريك في الخمسينيات.

 

أثار الهدف الرابع حفيظة لاعبي الزمالك، وشدد من هجماته التي أثمرت عن هدفه الثاني من كرة رأسية أعادها أبوحسين إلى مرمى عبدالجليل، لينتهي اللقاء بأربعة أهداف للأهلي مقابل هدفين للزمالك.

 

أخبار اليوم 27-3-1954