احذر.. الأخطاء الفادحة خلال تعاملاتك البنكية عبر الإنترنت

التعاملات البنكية عبر الإنترنت
التعاملات البنكية عبر الإنترنت

متى كانت آخر مرة وطأت فيها قدمك في أحد البنوك؟ لقد أصبح من السهل جدًا القيام بكل شيء عبر الإنترنت، بحيث لا يمكننك العودة إلى الخدمات المصرفية المادية كثيرًا، حتى بعد الوباء.

وفي تقرير لـ foxnews، إذا كنت تجري معاملاتك المصرفية عبر جهاز الكمبيوتر أو الهاتف، فافعل ذلك بالطريقة الذكية، ولن يستغرق سوى بضع دقائق، ولكن افترض دائما أنك ستتعرض للاختراق، لذا عليك أن تتخذ عدد من الخطوات للتأكد من أن أموالك آمنة.

ولمزيد من الأمان ، يوصي بإعداد Chromebook المخصص فقط للخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ودفع الفواتير، فهي ميسورة التكلفة وصعبة الاختراق وسهلة الاستخدام للغاية.

المس أو انقر للحصول على أفضل اختياراتي لجهاز Chromebook وعليك أيضًا أن تنتبه لأكبر خطأ يرتكبه الناس عندما يقومون بإيداع شيكات من هواتفهم، فهل سبق لك أن فعلت هذا؟ من الناحية النظرية، يكون إيداع الشيك عبر هاتفك الذكي أمرًا سهلاً مثل إتباع بعض الخطوات، فقم بفتح تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وحدد إيداع الشيك.

وقد يُطلب منك اختيار الحساب الذي تريد الإيداع فيه في هذه المرحلة من هناك، التقط صورة للوجه الأمامي والخلفي للشيك، و تأكد من تثبيت هاتفك أو جهازك اللوحي بثبات، فأنت لا تريد أي أرقام ضبابية، وإذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فاختر حساب الإيداع الصحيح، و أدخل المبلغ المكتوب على الشيك. 

وقد تأتي هذه الخطوة في وقت أقرب، اعتمادًا على البنك الذي تتعامل معه) قم بتأكيد التفاصيل وحدد إيداع. أكد كل شيء، وأنت على ما يرام. هذا عندما تتلقى رسالة تفيد بأن الشيك الخاص بك قيد المعالجة، ولكن سيكون من الأفضل إذا لم تقم بشطب هذا على الفور كما تم لا يزال هناك المزيد لتفعله".

وتظهر الخريطة المخفية على هاتفك في كل مكان كنت فيه، والصور التي التقطتها هناك، و الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ليست الشيء الجديد الوحيد الذي اخترناه خلال الوباء، المس أو انقر فوق الخطوات لإجراء مكالمات هاتفية مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وراقب الشيكات التي لم يتم مسحها من المغري فقط تحميل الشيك الخاص بك، ثم تمزيقه أو التخلص منه. 

وهناك حيل تقنية ذكية يجب أن تعرفها ، فمثلا تخيل أنك حصلت على شيك بمبلغ 500 دولار،. يمكنك تحميله على تطبيقك ورمي النسخة المطبوعة بعيدًا عند الانتهاء، في أسوأ السيناريوهات ، يرتد الشيك ، وليس لديك طريقة لإثبات أن المال يجب أن يكون موجودًا، و هذا هو المكان الذي يأتي فيه هذا التذكير السهل. بعد أسبوعين، ستتلقى تنبيهًا رقميًا لمعرفة ما إذا كان الشيك قد تم، ثم تأكد من تمزيق الشيك بمجرد الانتهاء

و فيما يلي بعض النصائح النهائية للتعامل المصرفي الآمن عبر الإنترنت..

-  استخدم دائمًا المصادقة ذات العاملين، تضيف هذه الخطوة طبقة إضافية من الحماية بين حسابك والشخص الذي يتطلع للاقتحام.

- قم بإعداد هذا في تطبيقك المصرفيو لا تقم أبدًا بإعداد عمليات تسجيل الدخول التلقائية في تطبيقاتك المصرفية.

- اضبط تطبيقك ليطلب كلمة المرور أو بصمة الإصبع أو طريقة تسجيل دخول أخرى في كل مرة تفتحه. 

قم بتأمين هاتفك بكلمة مرور قوية، وهذه طريقة سهلة وأسهل لحماية كل شيء على هاتفك من اللصوص والمتطفلين.

-  لا تستخدم شبكة Wi-Fi العامة مطلقًا، و أنت لا تعرف أبدًا من يمكن أن يبحث فيه، أفضل رهان إذا كنت تجري معاملاتك المصرفية بعيدًا عن المنزل هو استخدام VPN في الوقت الحاضر.