مستشار أوبئة: حملات التطعيم لن توقف انتشار فيروس كورونا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شدد الدكتور عادل البلبيسي، مستشار الأوبئة بالشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية، على عدم التراخي او الاستهتار بفيروس كورونا، معقبا: "وجود التطعيم لن يوقف المرض".

وقال "البلبيسي"، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الاثنين، إن هناك حوالي 4 أو 5  لقاحات، خاصة بـفيروس كورونا، وتم الموافقة عليهم واعتمادهم من منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن هناك سباق بشركات الأدوية لإنتاج اللقاح أولاً، وأيضا سباق للدول لتطيعم أكبر عدد من المواطنين بها من الفيروس لوقايتهم.

وتابع "البلبيسي": "في الأيام الأخيرة نلاحظ أن بريطانيا تسجل يوميا حوالي 50 ألف حالة إصابة، وأكثر من 500 حالة وفاة، وهي أعداد كبيرة جدًا"، مشيرا إلى أن حملات التطعيم لن توقف انتشار الفيروس على الفور كما يتوقع البعض، وإنما تحتاج من 4 إلى 6 شهور على الأقل للحصول على نتائج مرجوة من التطعيم، ونسبة عالية الفعالية للتطعيم.

وأوضح الدكتور عادل البلبيسي، مستشار الأوبئة بالشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية، أن المطلوب منا خلال تلك الفترة أن تتوازى إجراءات الصحة العامة والوقاية للحفاظ على أنفسنا، وهي الإجراءات المتفق عليها دوليا وحققت فاعليتها في التخفيف من الإصابة بالفيروس.