بسبب «هواوي».. «إريكسون» ستغادر السويد في هذه الحالة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

لم تنته مشاكل هواوي بعد، حيث تم حظر شركة هواوي، مؤخرًا من توريد معدات 5G لشركات الاتصالات في السويد، لكن ربما يكون عملاق التكنولوجيا الصيني قد وجد حليفًا غير عادي في الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون، التي تعد أحد منافسيها الرئيسيين في مجال الشبكات والاتصالات.

 

ظل بورجي إيكهولم، الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون، يضغط على الحكومة السويدية لإلغاء الحظر الذي يمنع شركتي هواوي و زد تي إيه الصينيتين، من المشاركة في البنية التحتية لاتصالات الجيل الخامس في البلاد.

 

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون دائمًا عن استيائه من هذا الموقف.

 

ووفقًا لتقارير من صحيفة "ديلي نيوز" السويدية ، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون أنه "في حالة استمرار الحظر المفروض على هواوي ، فإن إريكسون ستغادر السويد". 

 

كشفت صحيفة "ديلي نيوز" أن الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون ، بورجي إيكهولم ، قال في رسالة نصية إلى وزيرة التجارة السويدية ، آنا هالبرج ، أن الشركة ستغادر السويد ما لم ترفع (الحكومة السويدية) حظرها ضد Huawei و ZTE. 

 

وفي سلسلة من الرسائل النصية إلى وزيرة التجارة، حث  إيكهولم، على مراجعة الحظر من قبل إدارة البريد والاتصالات السويدية، والذي يطالب المشغلين بسحب مشاركة الشركتين الصينيتين، من البنية التحتية المحلية للجيل الخامس بحلول يناير 2025.

 

ورداً على بيان بورجو، قالت وزيرة التجارة السويدية آنا هالبيرج، إن الحكومة السويدية لا يمكنها رفع الحظر المفروض على Huawei لأن القرار تم اتخاذه بناءً على توصية من وزارة الأمن وقوات الدفاع الوطني.

 

اقرأ أيضا: تسليم كندا مسؤولة في هواوي سيشكل انتهاكا للقانون الدولي