انطلاق انتخابات برلمان شباب مصر في 10 دوائر بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلقت في العاشرة من صباح اليوم الأحد 3 يناير، انتخابات برلمان الشباب بمحافظة الدقهلية وذلك تحت شعار "كن قياديا.. كن مؤثرا" الانتخابات أجريت في 10 دوائر انتخابية داخل 19 مقرا تابعين للإدارات الفرعية وتستمر على مدار يومين، حيث ستنتهي في الخامسة من مساء غد الاثنين .

يبلغ عدد من لهم حق التصويت 1206 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عاما لاختيار 33 مرشحا بينهم 61 مقعد فردى و71 مقعد قائمة، وتجرى الانتخابات وسط إجراءات احترازية ووقائية صارمة .

يشرف على الانتخابات وكيل وزارة الشباب والرياضة  بالمحافظة علاء الشربيني، ووكيل المديرية لشئون الشباب د.طارق باشا، ومنى جودة مدير عام إدارة التعليم المدني والبرلمان .

شهدت جميع اللجان أعمال تعقيم وتطهير كما  تم تجهيزها بتوفير مقاعد إضافية وتنظيم أماكن الدخول والخروج للحفاظ على التباعد الاجتماعي مع تكثيف أعمال التعقيم بها .

 الدقهلية تأتي ضمن المرحلة الثانية التي تشمل 13 محافظة وهي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء للتنافس على 298 مقعدا بواقع 144 مقعدا للنظام الفردي و154  مقعدا للقوائم على مستوى الجمهورية .

اقرأ أيضا| «محافـظ المنوفية» يتابع أعمال تحسين شبكة الطرق الرئيسية