نائبة بالشيوخ تقترح طرق لتشجيع الشباب على التدريب والتأهيل لسوق العمل

النائبة هند جوزيف
النائبة هند جوزيف

تقدمت النائبة هند جوزيف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بحزب مستقبل وطن أسيوط باقتراح برغبة لتعظيم أوجه الاستفادة من دورات مراكز التدريب المهني وتم مناقشه الاقتراح بلجنه الطاقة والبيئة والقوى العاملة بحضور النائب مجدي سليم وكيل اللجنة وممثلين لوزارات القوى العاملة والتعليم والتعليم العالي .

اقرأ أيضا | شريان جديد يربط الشرق بالغرب| «الأسايطة» سعداء بافتتاح محور الشيخ محمد صديق المنشاوى

وأوضحت جوزيف، أن مراكز التدريب لابد وأن يوضع لها استراتيجية دعائية متطورة تتماشي مع عصرنا عن طريق منصات التواصل الاجتماعي ونقاط تمركز دعائية داخل الجامعات للتعريف بأنشطة المراكز ووضع بعض المحفزات والإعلان عنها مثل "المواصلات المجانية والمكافآت العينية للمتدرب طوال فترة التدريب".

وأضافت جوزيف أنه يجب تطوير هذه الأنشطة بما يتماشي مع سوق العمل والاستفادة من طاقات خريجين مدارس التعليم الفني وخريجين الجامعات وعقد بروتوكولات تعاون مع كبرى الشركات والمصانع والوقوف على احتياجاتهم ويتم إعطاء دورات داخل هذه المراكز وتأهيل المتدربين للاستفادة منهم وبطريق مباشر وإعطاؤهم فرص العمل داخل هذه الشركات والمصانع الكبرى.

وأشارت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي أيضا بضرورة عقد بروتوكول تعاون بين وزارات العمل والشباب والهجرة للوقوف على احتياجات سوق العمل الخارجي وما يترتب عليه لمنع الهجرة غير الشرعية والحفاظ على شبابنا وتأهيل شبابنا للعمل داخل هذه الأسواق.


وأكدت على ضرورة وضع استراتيجية محددة لمتابعة المتدرب بعد تأهيله والوقوف على مدى الاستفادة من التدريب ووضع خطة له بعد حصوله على التدريب من توفير التمويل المطلوب له لتحقيق الأهداف كاملة من التدريب.

وأشارت جوزيف أن الشباب المصري بسواعدهم كتبت مصر تاريخا استثنائيا من العمل ولذلك حرصت القيادة السياسية وأعلنت توجيهات للحكومة  في عيد العمال لإنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب على المهارات اللازمة لسوق العمل حتي نصقل حماستهم التي تحقق المعجزات بالتدريب لتحقيق الخير لوطننا الحبيب وما نسعى إليه لبناء جميع أركان الجمهورية الجديدة.