متخصصون: «النوبات القلبية» سبب نفوق الطيور بإيطاليا |فيديو

صورة توضيحية
صورة توضيحية

كشف متخصصون إن الطيور النافقة التي عثر عليها في إيطاليا ليلة رأس السنة، قد أصيبت بنوبات قلبية بسبب الألعاب النارية التي أطلقت في مدينة روما، حيث تعيش الكثير من الطيور بين أبنية المدينة وأشجارها.

شاهد أيضا : لتدهور حالته الصحية.. الفاتيكان يعلن غياب البابا عن قداس رأس السنة

جاء ذلك بعد أن عثر المواطنون الإيطاليون على مئات الطيور النافقة التي ماتت متأثرة بالخوف والهلع الناتجين عن كثافة الألعاب النارية التي أطلقت بمناسبة أعياد رأس السنة، وذلك وفقًا لما نشره موقع «سبوتنيك».

وتم تسجيل العثور على المئات من الطيور النافقة في شوارع المدينة في أكثر من موقع وسط ذهول وصدمة المواطنين.

وقام المواطنون بتوثيق المأساة التي تعرض لها الطيور الصغيرة، بتصوير عدد من المقاطع المسجلة، حيث عثر على المئات من الطيور النافقة في شوارع المدينة بعد يوم من الاحتفالات.

وأشارت جماعات حقوق الحيوان إلى إن المأساة نجمت عن الألعاب النارية التي انطلقت ليلة رأس السنة الجديدة والتي أخافتهم حتى الموت.

وفي أحد مقاطع الفيديو التي صورها شاهد على "المجزرة"، سُمع الشخص وهو يقول: "هذا هو الجانب المقرف من الطبيعة البشرية، الألعاب النارية قتلت مئات الطيور، لا أصدق، انظروا كم هناك".

وقالت المواطنة لوريدانا ديجليو: "كانت الطيور تطير معا بهلع وخوف وترتطم ببعضها أو بالنوافذ أو بخطوط الكهرباء، بالإضافة إلى ذلك، دعونا لا ننسى أنهم قد يموتون أيضًا من النوبات القلبية".