723 مليون جنيه استثمارات بقطاع التعليم العالي في المنوفية

جامعة المنوفية
جامعة المنوفية

شهد قطاع التعليم الجامعي بـمحافظة  المنوفية طفرة كبيرة، تمثلت في الانتهاء من استثمارات بلغت جملتها 723مليون جنيه، تمثلت في تطوير معاهد وكليات بثلاثة جامعات على أرض المحافظة، تشمل جامعات المنوفية والسادات والدلتا التكنولوجية.

وفي جامعة المنوفيه تم تطوير منشآت كلية التربية الرياضية بتكلفة 68 مليون جنيه، وكلية الحاسبات والمعلومات بتكلفة 150 مليون جنيه، واستحدثت كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة السادات، وقسما تدريبيا بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، وقسم تعليم إلكتروني يتيح الدراسة إلكترونيا والحصول على شهادة معتمدة.

وأشار د. علوي الخولي رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، إلى أن إقامة الجامعة بمنطقة قويسنا الصناعية كان بمثابة خطوة هامة في مجال التعليم التطبيقي والتكنولوجي، وتمتد الجامعة بمنشآتها على مساحة 96 ألف متر مربع، وبها كلية وليدة هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

وقال د. أحمد بيومي رئيس جامعة  السادات، إن التطوير تضمن إنشاء ملاعب لكلية التربية الرياضية بتكلفة 14 مليون جنيه، لاستيعاب 3 آلاف طالب على مساحة 8 آلاف متر مربع، بالإضافة لتطوير كلية الطب البيطري وتزويدها بمعامل وكلية الصيدلة على مساحة 1600 متر بتكلفة 17 مليون جنيه لاستيعاب 800 طالب وطالبة.

اقرأ أيضا: محافظ المنوفية: منع إقامة حفل زفاف بقرية بهناي بالباجور