التدليك باستخدام الثعابين .. فوائد لا يمكن تخيلها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، ، على «القناة الأولى»، تقريرًا عن طريقة فريدة في التدليك من خلال الثعابين، حيث تنبعث الموسيقى الهادئة من إحدى غرف منتجع صحي صغير في القاهرة، في حين تزحف ثعابين حية على ظهور وجوه الزبائن لتخليصهم من آلامهم.

وبحسب التقرير فإنه يتم  التدليك باستخدام الثعابين غير السامة، بالزحف على وجوه وظهور الزبائن، ويضع المدلكون أولا الزيت على ظهور الزبائن، ثم يستخدمون الثعابين من أكثر من 28 نوعًا مختلفًا من فصائل غير سامة، للمشاركة في جلسة التدليك التي تفرز الأدرينالين في الجسم.

وقال أحد الزبائن: «بعد ما وضعت الثعابين على ضهري، شعرت براحة، وشعرت بانتعاش.. في البداية كنت متوترًا، وخائفًا من موضوع الثعابين على ظهري، لكن الجلسة كان لها رائحة جميلة جدًا خاصة مع تحرك الثعبان على جسمي رايح جاي.. وضعية الثعبان على ظهري أشعرتني بثقة في نفسي».

ويشير القائمون على الفكرة، إلى إن الثعابين نوع من أنواع المساج، له هدفين، هدف جسماني وهدف نفسي، فالهدف الجسماني هو تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتنشيط الدورة الدماغية، والهدف النفسي هو إفراز هرمونات الإندورفين التي تساعد في إفراز هرمون السعادة ليزيد الثقة بالنفس ويقوي المناعة في الجسم بشكل كبير.