العيسوي خلفا لـ«وهبة» بالإسماعيلي.. والفريق يختتم استعداداته للمقاصة

أبو طالب العيسوي
أبو طالب العيسوي

قرر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي بقيادة إبراهيم عثمان تكليف أبو طالب العيسوي لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بدلا من محمد وهبة.  


وأعلن محمد وهبه، مدرب عام فريق الكرة الأول بنادي الإسماعيلي، اعتذاره عن الاستمرار في تدريب الدراويش، لعدم التوصل لنقطة اتفاق مع إدارة النادي بشأن قيادة الفريق في الموسم الجاري.


وأصدر «وهبه» بيان عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي جاء فيه: «بسم الله الرحمن الرحيم، السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، تحية واحترامًا وبعد، شرفت بتولي المسؤولية الفنية لفريق الكرة الأول بالنادي في ظل ظروف دقيقة وتوقيت عصيب وحساس من منطلق المسؤولية والواجب كأحد أبناء النادي الإسماعيلي العظيم، أديت دوري بكل إخلاص وبما يرضي الله وضميري وحبي للنادي الذي قدمني لعالم كرة القدم لاعبًا ثم مدربًا، وحيث أننا لم نصل إلى نقطة اتفاق مشترك من حيث التعاقد المكتوب والصلاحيات والمسؤوليات التي تحقق آمال وطموحات النادي وجماهيره الوفية العظيمه فأتقدم لسيادتكم باعتذار عن عدم الاستمرار متمنيًا التوفيق للنادي الإسماعيلي».


وبحسب مصدر داخل النادي، فإن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، كان قد أرجأ قرار تعيين محمد وهبه، المدرب العام لفريق الكرة الأول بالدراويش، مديرًا فنيًا للفريق، لما بعد مواجهة الرجاء المغربي في البطولة العربية، وهو الأمر الذي أغضب مدرب الفريق الذي كان يرغب في اتخاذ القرار النهائي بشأن استمراره كمدرب عام، أو مدير فني، خلال الجلسة التي جمعته برئيس النادي، في الوقت الذي رفض فيه أن يكون تحت الاختبار والتقييم وربط مصيره بنتيجة مواجهة الرجاء المغربي.


وكان المجلس قد استقر على تعيين «وهبة» مديرًا فنيًا للفريق، خلفًا للبرازيلي هيرون ريكاردو، في ظل نجاح المدرب العام في استعادة ذاكرة الانتصارات والأداء الجميل للدراويش، إلا أن رئيس النادي قرر تأجيل الأمر عقب انتهاء مواجهة الرجاء المغربي.


ويلتقي الإسماعيلي نظيره الرجاء في المغرب يوم 11 يناير الجاري، في إياب دور نصف نهائي البطولة العربية، وهي المباراة التي تحسم بشكلٍ كبير مصير محمد وهبه، سواء بالاستمرار في منصب المدرب العام، أو قيادة الدراويش كمديرًا فنيًا لنهاية الموسم.


الإسماعيلي يحتاج للفوز أو التعادل بأي نتيجة لحجز بطاقة التأهل للدور النهائي من البطولة العربية، لمواجهة الفائز في مجموع مباراتي الشباب والاتحاد السعودي.


واعلن مجلس الإسماعيلي، استمرار محمد وهبة مدربًا للفريق الأول لكرة القدم وقائم بأعمال مدير الكرة، وعطية صابر مدربًا، وسعفان الصغير لحراس المرمى، لحين انتهاء مباريات البطولة العربية.


في سياق متصل، أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن تعيين العراقي مهند قاسم لإدارة مواجهة الرجاء المغربي مع النادي الإسماعيلي في إياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، ويعاونه مواطنه واثق مدلل والأردني احمد الرويلي، بالإضافة إلى احمد يعقوب حكمًا رابعًا، في حين تم اختيار المغربي محمد الكزاز مراقبًا للقاء، وعبد الله العثماني منسقًا عامًا.


على الجانب الآخر، يختتم اليوم السبت، الفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي، تدريباته الجماعية، على ملعبه، استعدادًا لمواجهة مصر المقاصة في الدوري.


ويلتقي الإسماعيلي مع مصر المقاصة، في تمام السابعة والنصف من مساء الأحد ضمن مباريات الجولة السابعة للدوري، على ملعب المقاولون في الجبل الأخضر. 


وكان مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، قد رصد مكافأة خاصة للاعبي الفريق الكروي الأول، في حالة تحقيقهم الفوز على مصر المقاصة، لتحفيز اللاعبين وحثهم على استمرار الانتصارات بعد الفوز الذي حققوه مؤخراً على أسوان بثنائية.