التموين: إضافة نصف مليون بطاقة جديدة لبعض مواليد الأسر الأولى بالرعاية

 الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين
الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين

أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، أنه تم إضافة بعض المواليد للأسر الأولى بالرعاية، وبلغ عددهم حوالي نصف مليون بطاقة تموينية تتضمن رب الأسرة والأم واثنين من الأبناء.

 

وأضاف مستشار الوزير في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن استخراج بطاقات تموينية  جديدة لأصحاب تكافل وكرامة، والعمالة الموسمية والأرامل والمطلقات وباقي المواليد سيتم إضافتهم فور وجود ميزانية لذلك، حيث أنه تم استغلال المبالغ المتوفرة من التنقية في إضافة من سبق ذكرهم، وكذلك تغطية ارتفاع ثمن القمح عالميا، والمحروقات وارتفاع تكلفة إنتاج الرغيف المدعم الذي لم يتأثر بارتفاع أسعار مدخلات إنتاجه ومازال يباع بسعر خمسة قروش للمواطن.

 

وأوضح أنه جارى العمل الآن على الانتهاء من البوابة الجغرافية، والتي تتيح للمواطن معرفة اقرب منفذ تمويني، وبقال تمويني من مكان تواجده، وكذلك أقرب مخبز بلدي لإنتاج الخبز المدعم.

 

وأكد مدكور، أن هذه الخدمة تأتي في إطار توجه الدولة للرقمنة، وإتاحة المزيد من الخدمات التموينية الكترونيا (أون لاين) عبر شبكة المعلومات الدولية.

 

وأشار مدكور إلي أن هذه الخدمة تأتي إضافة جديدة لخدمات وزارة التموين التي تقدمها عبر الانترنت تيسيرا على أصحاب البطاقات التموينية، حيث متاح التقدم الكترونيا بطلب للحصول على بطاقة جديدة أو بدل فاقد وتالف من خلال الموقع الالكتروني دعم مصر أو البوابة الرقمية.

 

اقرأ أيضا|

إجراءات استخراج بطاقة تموينية للمطلقة والأرملة