وزيرالتعليم: ندرس الحل الأمثل لعقد امتحانات طلاب أولى وثانية ثانوي

الدكتور طارق شوقي ،وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي ،وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم الاستقرار على الحل الأمثل لكيفية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي بعد تقدير الموقف في منتصف فبراير القادم.


جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على سؤال أحد أولياء الأمور، والذي جاء نص سؤاله كالتالي ،" بالنسبة لامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي انتظام سيتم الامتحان في المنزل من خلال التابلت، أما بالنسبة لامتحان الصف الأول والثاني الثانوي منازل كيف سيتم امتحانهم؟ هل في المدرسة بعد يوم ٢٠ فبراير الرجاء التوضيح معالي الوزير؟".


وأصدرت الجريدة الرسمية للدولة، في عددها الصادر برقم 53، قرار الدولة بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وجاء نص المادة الأولى، أن يعلق تواجد الطلاب بمقار المدارس والمعاهد والجامعات أيا كان نوعها، وكذلك
تواجدهم بأي تجمعات بهدف تلقى العلم تحت أي مسمى، وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق ٢ من شهر يناير عام ۲۰۲۱ ميلادية وحتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يناير ۲۰۲۱ ميلادية، على أن تستكمل الدراسة عن بعد خلال تلك الفترة.

ونصت المادة الثانية من القرار ان تكون إجازة نصف العام الدراسي للطلاب المشار إليهم بالمادة الأولى من هذا القرار اعتبارا من يوم السبت الموافق 16 من شهر يناير عام ۲۰۲۱ میلادية وحتی يوم الخميس الموافق 18 من شهر فبراير عام ۲۰۲۱ میلادية، على أن ينظر في تحديد المواد المناسبة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول طبقا المستجدات الأمور.

ونصت المادة الثالثة، أن يكون تواجد الأطفال في الحضانات أيا كان نوعها طبقا لما تحدده السلطة راعاة جميع التدابير والإجراءات الاحترازية والاحتياطات الصحية .

واشتملت المادة الرابعة في هذا القرار للمتابعة لتقدير الموقف ويلغي كل حكم يخالف أحكام هذا القرار.

ونصت المادة الخامسة أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، صدر برئاسة مجلس الوزراء في 16 جمادى الأولى سنة ١٤٤٢ هجريا(الموافق 31 ديسمبر۲۰۲۰ م).

اقرأ أيضا: قرارات هامة من «التعليم» بعد تأجيل الامتحانات بالمدارس والجامعات