آبل تحذف 46 ألف تطبيق من متجرها بالصين عشية رأس السنة

 شركة آبل
شركة آبل

أزالت شركة آبل حوالي 46 ألف تطبيق من متجرها عشية رأس السنة الجديدة، وفقًا لتحليل أجرته شركة الأبحاث Qimai ، و كان 85٪ منها ألعابًا.

 

وبحسب مكا نقلت bbc، قالت الشركة إن الألعاب التي تم حذفها من بينها Assassin's Creed Identity من Ubisoft ومحاكاة كرة السلة NBA 2K20 ، هذا إلى جانب الآلاف من الألعاب الأخرى.

 

وكانت الصين قد قدمت قانونًا قبل أربع سنوات، قالت فيه إنه يجب منع الألعاب، إلا برقم ترخيص رسمي حتى يتم بيعها في البلاد.

 

هذا وقد تم منع الشركات الأجنبية من بيع الألعاب مباشرة إلى المستهلكين أيضا، وكان عليها أن تشارك الشركات المحلية للقيام بذلك وتسويق منتجاتها من الألعاب.

 

وقال Sensor Tower إن آبل قد أزالت بالفعل ما لا يقل عن 94000 تطبيق من متجرها في الصين هذا العام 2020 قبل عيد الميلاد.

 

وعلى جانب آخر لن تتأثر شركة جوجل بتلك الإزالات لأن أجهزة أندرويد المباعة داخل البلد، لا تستخدم متجر بلاي الخاص بها، وقد اتخذت الأسواق المحلية لبيع الألعاب لتكون متوافقة مع القوانين الصينية.

 

هذا وتنشر شركة آبل الأمريكية بانتظام، عددًا من التطبيقات التي أمرت بإزالتها في البلد، لكنها لا تذكر أسماء المنتجات المعنية.

 

ويظهر هذا التناقض أنه يتم سحب عدد كبير من التطبيقات الحساسة سياسيًا من متجر تطبيقات الصين، وعليه "إذا اختارت شركة آبل تخفيف معارضتها للرقابة من أجل المنافسة في السوق الصينية، فيجب أن تكون شفافة بشأن هذا القرار.

 

وكانت آخر مرة علقت فيها الشركة على الأمر في 21 ديسمبر.

 

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن الصحيفة قولها: "تدرس شركة آبل هذه الطلبات بعناية كلما تلقيناها ، ونحن نعارضها ونختلف معها كثيرًا".

 

وأضافت آبل: "على الرغم من أن القرارات النهائية تتعارض أحيانًا مع رغباتنا، إلا أننا نعتقد أنه يتم تقديم أفضل خدمة لعملائنا عندما نبقى في البلد، ونوفر لهم إمكانية الوصول إلى المنتجات التي تعزز التعبير عن الذات مع حماية الخصوصية ذات المستوى العالمي".