مأساة ملكة جمال الكون.. المخابرات الإسرائيلية نسفت زوجها

ملكة جمال الكون جورجينا رزق
ملكة جمال الكون جورجينا رزق

ارتدت جورجينا رزق ملكة جمال الكون ملابس الحداد بعد مقتل زوجها علي حسن سلامة – أبو الحسن – المسئول عن الأمن الشخصي لياسر عرفات ورئيس جهاز العمليات الخاصة لمنظمة فتح في حادث نسف سيارته بشحنة ناسفة موجهة باللاسلكي في بيروت الغربية بتدبير من عملاء المخابرات الاسرائيلية.

وقد تزوج أبو حسن من جورجينا اللبنانية بعد اعتزالها السينما؛ لكن إسرائيل تعتبره عدوها اللدود لأنه العقل المدبر لمعظم العمليات الفدائية في أوروبا وأشهرها عملية ميونيخ ضد الفريق الأوليمبي الإسرائيلي في سبتمبر 1972.

وقد قتل على مسافة أمتار من المكان الذي قتل فيه الكوماندوس الإسرائيلي ثلاثة من أبرز الزعماء الفلسطينين في سنة 1973، وكان أبو الحسن على رأس قائمة المطلوبين للقتل لدى المخابرات الإسرائيلية. وقد قتل أبوه حسن سلامة خلال حرب فلسطين سنة 48.

المصادر الإسرائيلية أكدت أن أبو الحسن كان رئيسا لأبو داود وكلفه بتنفيذ عملية ميونيخ ولذلك كان طوال ست سنوات تحت رقابة المخابرات الإسرائيلية وحاولت أجهزة الموساد اغتياله من قبل خلال رحلته إلى النرويج في سنة 73 لكن العملاء الإسرائيليين أخطأوا وقتلوا شخصا آخر يشبهه واكتشفوا فيما بعد أنه شخص مغربي واسمه بوليفي، بحسب ما نشرته آخر ساعة في 7 فبراير 1979.


وجورجينا رزق تمتلك ثقافات واسعة وتجيد اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية ، وبعد ان انهت دراسة الفلسفة في مدرسة فرنسية في بيروت عملت عارضة أزياء وتقدمت لمسابقة في التلفزيون بعدها حصلت على لقب ملكة جمال، ورشحتها لبنان لمسابقة ملكة جمال الكون في ميامي بولاية فلوريدا بأمريكا. 

وهناك عاشت 15 يوما تحت ملاحظة دقيقة من أعين فاحصة خبيرة فشروط المسابقة هي الجمال في كل شيء ، في الوجه والجسم والثقافة والعقل والسلوك والشخصية، ولجنة التحكيم تضم كبار الفنانين والأدباء والصحفيين، وفازت على ملكات 70 دولة من كل لون وجنسية.

اقرأ ايضا || بالرقص الفرعوني والزي العربي.. شارلوت واصف مصرية تحصد لقب ملكة جمال الكون

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي