بالرقص الفرعوني والزي العربي.. شارلوت واصف مصرية تحصد لقب ملكة جمال الكون

شارلوت واصف
شارلوت واصف

في عام 1912 ولدت أجمل بنب مصرية في مدينة الإسكندرية، لأبوين مصريين.. شارلوت واصف التي استطاعت أن تفوز بلقب ملكة جمال الكون في عام 1935 لتصبح أول مصرية و عربية تفوز بهذا اللقب.

كانت شارلوت مهوسة بعالم الموضة و الجمال، وفي عام 1934 قامت بالاشتراك في مسابقة ملكة جمال مصر وبسبب جمالها الملفت للانظار و لياقتها ورشاقتها وحديثها الممتع، استطاعت  أن تفوز باللقب و من هنا بدأت تشعر شارلوت أن لديها شيئ مختلف عن جميع النساء.

و في عام 1935 طالبت شارلوت من والديها الاشتراك في مسابقة ملكة جمال الكون لتمثل مصر هناك و هذا الأمر كان طبيعي بعد فوزها بالقب ملكة جمال مصر و بالفعل سافرت إلى  مدينة بروكسل البلجيكية البلد التي شهدت حفل المسابقة.

و ظهرت  شارلوت خلال المسابقة الرسمية  باطلالة اعتبرها حكام المسابقة الأكثر تميزا  و أناقة و كانت عبارة عن الزي العربي المتعارف عليه بالكردان و ملاية اللف بقماش التل المطرز ليكون الزي معبر عن الأناقة المصرية التراثية في المسابقة عالمية.

ولم تكتف شارلوت فقط باظهارها بالزي العربي قامت بعرض رقصة  فرعونية لتمثل حضارة مصر القديمة والذي استطاعت من خلالها إبهار جميع الحاضرين وتفوز باللقب ملكة جمال الكون لتكون أول مصرية وعربية تفوز بهذا اللقب عام 1935، وماتت شارلوت عام 1988 في مصر.

اقرأ أيضاً| عبدالحليم حافظ: اقرأ القرآن قبل تسجيل أي أغنية