قبل إعلانها رسميا ..

خاص| مصادر: شوقي وعبدالغفار يعرضان خطة امتحانات التيرم على رئيس الحكومة

 الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم

كشفت مصادر مطلعة، أن وزيرالتربية والتعليم د.طارق شوقي، ووزير التعليم العالي د.خالد عبد الغفار، يتواجدان حاليا داخل مقر مجلس الوزراء لعرض خطتهما النهائية لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، على رئيس الحكومة د.مصطفى مدبولي، تمهيدا لإعلانها رسميا عصراليوم الخميس 31 ديسمبر، من خلال بث تليفزيوني مباشر .

وأوضحت المصادر، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزيري التعليم، سيتم بثه مباشرة من مقر ديوان عام وزارة التربية والتعليم، وسيتم عقده بدون حضور لوسائل الإعلام، وذلك نظرا لظروف الموجه الثانية من جائحة كورونا وانما سيتم بثه تليفزيوني من القنوات المصرية والرسمية للدولة .

وأكدت المصادر، أن وزير التربية والتعليم، وضع حزمة من الحلول لإجراء امتحانات منتصف العام الدراسي، وسيتم إتاحة الحرية للطلاب وأولياء أمورهم لخوض الامتحانات أو تأجيلها وفقا للحلول التي سيتم طرحها، مع وضع حلول أخرى لمصير الطلاب المصابين بفيرس كورونا لأداء امتحانات منتصف العام .

وكانت بوابة أخبار اليوم، قد انفردت، الاثنين الماضي، بالتأكيد على أن وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي سيعلنان كافة التفاصيل اللازمة لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول داخل المدارس والجامعات، وكيفية التقييم لكافة الصفوف والمراحل التعليمية نهاية الأسبوع الجاري .

وأوضحت المصادر، أن امتحانات منتصف العام ستبدأ في موعدها من 10 يناير لـ4 فبراير، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 وأشارت المصادر، إلى أن الحكومة طالبت وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي تقديم تقريرا مفصلا بإجراءات الامتحانات لكافة المراحل التعليمية  في ظل جائحة كورونا، ووضع سيناريوهات عقد الامتحانات ،وكذا الإجراءات التي سيتم اتخاذها وإتباعها في الامتحانات حفاظا علي سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر رفع تقرير مفصل وزارتي التعليم لرئيس الحكومة د.مصطفى مدبولي للاطلاع على إجراءات عقد الامتحانات قبل إعلانها رسميا للرأي العام خلال الساعات المقبلة .

يذكر أن الحكومة برئاسة د.مصطفى مدبولي، وافقت على إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها دون تأجيل مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجه الثانية من فيروس كورونا المستجد حرصا على سلامة الطلاب .
وزير التعليم لطلاب الثانوي: تابعوا حصص مصر لشرح دروس النحو «الأربعاء»