«شيرين مريضة السمنة بالمنوفية»: نفسي في حياة آدمية

شيرين عبد المقصود
شيرين عبد المقصود

أعربت شيرين سمير عبدالمقصود، والتي تعاني من سمنه مفرطه بزيادة وزنها إلى أكثر من 350 كيلو جرام، عن سعادتها باستجابة الرئيس عبد الفناح السيسي لاستغاثتها والتوجيه بعلاجها على نفقة الدولة.

 

تقيم "شيرين"، بقرية بير شمس التابعة لمركز الباجور بـمحافظة المنوفية في ظروف اجتماعية متدنية، حيث أن مسكنها الذي تقطن به أيل للسقوط ومكون من حجرة وحمام من الطوب اللبن وتعول نجلتها الوحيدة الطالبة بالثانوية العامة، إلا أن ظروف مرضها المزمن تحول دون القيام بواجباتها تجاهها.

 

واضافت "شيرين"، أنها تعيش ظروف اجتماعية متعثرة عقب انفصالها عن زوجها منذ عدة سنوات ماضية، وألمت بها الإصابة بـداء الفيل منذ أكثر من 5 سنوات ماضية، ولم تعد تقو على الحركة نهائيا وتعتمد على مساعدات الأهل والجيران، مشيرة إلى أنها حاولت قدر المستطاع ألا تستسلم للمرض الذي داهمها وأصاب حياتها بحالة من الشلل التام، حيث بادرت أكثر من مرة لإجراء الكشف الطبي وإيجاد مخرج طبي لها من تلك الأزمة الصحية إلا أن العقاقير التي وصفت لحالتها الصحية كانت باهظة الثمن ولم تتمكن من توفيرها لعدم توافر الاستطاعة المالية لذلك.

 

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي يستجيب لحالة «شيرين».. وإجراءات عاجلة لبدء علاجها

 

وطالبت شيرين، بانتشالها من هذه الأزمة الصحية حتى تستطيع أن تعود لممارسة مهام حياتها من جديد كسابق عهدها وكل ماتحلم به مسكن يليق بها وبابنتها لتعيش حياة كريمة، كما طالبت بصرف معاش شهري يوفر لها القدرة على توفير احتياجاتها المعيشية بأمان.

من جهة أخرى، أكد مصدر طبي بمديرية الشؤن الصحية بمحافظة المنوفية، أنه تم الانتقال لمسكن "شيرين" بمحل إقامتها بقرية بير شمس ونقلها بسيارة إسعاف لمستشفى المخ والأعصاب بشبين الكوم لتشخيص حالتها الصحية واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لبدء رحلة العلاج والشفاء.