أكذوبة السلعوة | بدأت من الحصواية وانتشرت في باقي قرى قنا

أكذوبة السلعوة | بدأت من الحصواية وانتشرت في باقي قرى قنا
أكذوبة السلعوة | بدأت من الحصواية وانتشرت في باقي قرى قنا

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تحذيرات منسوبة للأمن، تدعو لتوخي الحذر بشأن مهاجمة قطيع من السلعوة لقرى قنا، بعد انتشار شائعة مهاجمتها لأطفال في منطقة الحصواية بمدينة قنا . 

جاء ذلك بعد إصابة قرابة 20 شخصا، بجروح متفرقة، نتيجة مهاجمتهم من حيوان مفترس، رصدته كاميرات المراقبة، بمنطقة الحصواية، حيث انتشرت شائعة السلعوة بقنا، مرة في ققط وأخرى في أبوتشت وفرشوط والطريق الصحراوي بنجع حمادي، وسط تردد عن إصابات وبث حالة من الخوف والرعب للمواطنين، على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.


وأعلنت  مديرية الطب البيطري بقنا، في بيان لها، أنه في ضوء ما أشيع مؤخرا عن نزوح قطيع من السلعوة إلى مدينة قنا فإنه لا صحة لهذه الشائعات.

وأشارت إلى أنه، في يوم الأربعاء 23 ديسمبر، قام كلب بري بعقر عدد من الأشخاص بمنطقة الزبيدي بقنا وعلى الفور تشكلت لجنة من قوات الحماية المدنية ببندر قنا، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري، وتم القضاء على هذا الكلب، وتم توقيع الكشف الطبي عليه والتخلص من الجثة بالطريقة الصحية، ونطمئن المواطنين بأنه لا صحة لما ينشر من أخبار كاذبة عن وجود قطعان من السلعوة ولا وجود لهذا الحيوان على أرض الواقع.

وفي سياق مواز، قال مصدر أمني، إن هناك ملاحقات لمثيري الشائعات على فيسبوك، والتي تسببت في هلع المواطنين، لضبطهم وتقديمهم للنيابة للتحقيق.

اقرأ أيضا: قنا في 24ساعة |طوارئ لمواجهة الطقس السيء.. و«السلعوة» أكذوبة اليوم