المصيلحي: هدفنا راحة المواطن وتوفير المنتجات بسعر مناسب

 د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
 د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أن هناك إتاحة للسلع الاستراتيجية في السوق المحلي.

وقال خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر الديوان العام لوزارة التموين اليوم الأحد 27 من ديسمبر الجاري، لاستعراض انجازات التموين خلال 2020: "لدينا اكتفاء ذاتي من إنتاج الدواجن، ووزارة التموين قامت بتخفيض أسعار الدواجن بالمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى توفير اللحوم الطازجة، والأسواق تشهد منذ أكثر من سنتين استقرار في سعر الدواجن واللحوم".

واستطرد وزير التموين أن سلة الغذاء تمثل 40% من معامل التضخم، وإتاحة السلع يحد من مستوى التضخم، ولدينا احتياطي استراتيجي من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم بالإضافة إلى توافر شبكة توزيع جبدة للاتاحة التي لا يمكن أن تتم دون وجود شبكة توزيع منضبطة.

وأكد وجود تعاون مستمر بين وزارات التموين والزراعة والرِي لضبط السلع التي نسِتوردها، لافتا إلى أن هناك خطة عمل لزراعة المحاصيل الزيتية لتقليل الاستيراد.

وقال: "المواطن في قلب وزارة التموين لتحسين الخدمة وتوفير المنتجات بالسعر العادل".

ويستعرض وزير التموين خلال المؤتمر أهم المشروعات التموينية التي نجحت الوزارة في تنفيذها وتحقيق المستهدف وفقا للخطة الموضوعة، وما تحقق من أهداف بالنسبة لتطوير المنظومة التموينية، وتنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين، وتطوير المجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص، وعدد المناطق اللوجستية التي تم إنجازها وفقا للخطة الموضوعة، وكذلك استعراض أهم إنجازات المشروع القومي للصوامع، ومشروع رقمنة الخدمة التموينية.

 

اقرأ أيضًا: المصيلحي : تم صرف 93٪ من المقررات التموينية لشهر ديسمبر الجاري