ماذا حدث في السعودية بعد تلقي ولي العهد لقاح كورونا؟

 الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان

كشف وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، ما حدث في المملكة بعد ساعة من نشر خبر تلقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للجرعة الأولى من لقاح كورونا.
وأكد الربيعة، أن "الساعة التي تلت نشر خبر تلقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للجرعة الأولى من لقاح كورونا، ارتفع معدل التسجيل لتلقي اللقاح خمسة أضعاف عن الساعات السابقة"، موجها ‏الشكر لولي العهد على مبادرته المؤثرة وحرصه ومتابعته لتوفير اللقاحات.
وكان الأمير محمد بن سلمان قد تلقى،الجمعة 25 ديسمبر، الجرعة الأولى من لقاح كورونا "كوفيد – 19"، وذلك ضمن الخطة الوطنية للقاح التي تنفذها وزارة الصحة.

وقال وزير الصحة: "أتقدم بالشكر والعرفان لولي العهد على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم".

وأضاف "ما نراه اليوم من مكتسبات تحققت للمملكة منذ بداية الجائحة هو امتداد لإحدى أهم السياسات ضمن رؤية 2030، وهي سياسة "الوقاية خير من العلاج"، والتي تمثلت بتكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد على أن صحة الإنسان أولاً، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دولياً في وقت قياسي وتوفيره للمواطنين والمقيمين، مما جعل المملكة من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا".