9 فوائد لقشر الموز أبرزها القضاء على حب الشباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتوي قشرالموز على العديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان، حيث يستخدم كقناع الوجه لشد الجلد والحفاظ على البشرة، من خلال خلط ملعقة من قشر الموز المجفف مع القليل من ماء الورد، ويتم تطبيقه على البشرة ويترك لمدة ثلث ساعة ويتم غسل البشرة بالماء الفاتر. 

فوائد قشر الموز


1- يستخدم قشر ماسك للوجه لشد الجلد والحفاظ على البشرة والقضاء على حب الشباب، الذي يوجد على البشرة من خلال فرك الجزء الداخلي لقشر الموز لحب الشباب ويترك عليها لمدة ربع ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.


2- تدليك قشر الموز على الأسنان يساعد على تبييض الأسنان وتلميعها.


3-  يستخدم لتلميع الفضيات من خلال وضع قشر الموز في الماء الساخن ويتم استخدامها في تلميعها بشكل جيد وتمسح بعدها بقطعة من القماش.

4-  قشر الموز لحرق الدهون يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، إضافة إلى فيتامين ب والذي يحتاجه الجسم للحفاظ على العناصر الغذائية المتوازنة داخل الجسم.

5- تعديل الحالة المزاجية يؤثر قشر الموز على الحالة المزاجية حيث إنه يحتوي على مادة التربتوفان ويساعد على التخلص من الاكتئاب والتوتر النفسي الذي يشعر به الإنسان.

6- الوقاية من أمراض القلب قشر الموز يساعد على التقليل من معدل الكوليسترول الضار بالدم، مما يقلل من الإصابة بالأمراض القلبية .

7- حماية العين يحمي العين من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة الهامة.

8- تعزيز الجهاز المناعي قشر الموز يساعد على تعزيز الجهاز المناعي بشكل جيد، حيث إنه يحتوي على مضادات الأكسدة .

9- حماية الجهاز الهضمي يحتوي قشر الموز على الألياف غير قابلة للذوبان والتي تكون مفيدة لصحة الأمعاء كما أنها تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد على التخلص من حالات الإمساك التي يتعرض إليها الإنسان.


اقرأ أيضا: 5 طرق لصنع مربي الموز بالمنزل خلال 45 دقيقة