الدقهلية في 24 ساعة| استمرار القوافل طبية.. ولا تعطيل للدراسة بجامعة المنصورة

 استمرار نشاط القوافل الطبية والكشف والعلاج مجانا  ولا تعطيل للدراسة بالجامعة .
استمرار نشاط القوافل الطبية والكشف والعلاج مجانا ولا تعطيل للدراسة بالجامعة .

شهدت محافظة الدقهلية اليوم عددا من الفعاليات الهامة معظمها متعلق بصحة المواطنين كما حذرت جامعة المنصورة طلابها من الانسياق وراء المنشورات الوهمية التي تزعم تعطيل الدراسة.

لا تعطيل للدراسة أو الامتحانات

نفت جامعة المنصورة صحة ما تم تداوله بشأن منشور قرار وزاري بناءً على اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المتضمن استخدام المستشفيات الجامعية وملحقاتها كمستشفى عزل و تعطيل الدراسة  وامتحانات الفصل الدراسي الأول.

تبين أن المنشور مزيف ولا أساس له من الصحة، وأهابت بالجميع التأكد من القرارات الرسمية عن طريق الصفحات الرسمية للوزارة والجامعة.

الكشف على 1473 مواطن  بالمالحة

أعلن المحافظ الدكتور أيمن مختار عن توقيع الكشف الطبي على 1473 مواطن بالقافلة الطبية التى توجهت لقرية المالحة مركز المنصورة .

القافلة استمرت يومين وتم تحويل 22 مواطن الاستكمال الكشف بالعيادات التخصصية و6 مواطنين لاستكمال العلاج بالمستشفيات وصرف الأدوية مجانا للمرضى .

عودة الخط الساخن للصحة

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن تخصيص رقم 15589 للرد على كافة استفسارات المواطنين بالمحافظة بشأن فيروس كورونا.

وأضاف بأنه سيتم تلقي البلاغات في ذات الوقت حيث يساهم ذلك في سرعة  التواصل مع المواطنين وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم مع توفير العلاج المطلوب للذين سيتم عزلهم منزلياً عن طريق الآلية الميسرة التي بدأت وزارة الصحة في تطبيقها.

تأييد حبس رئيس سيناكولا 12 عاما

قضت محكمة جنح مستأنف مركز المنصورة برفض الاستئناف المقدم من مصطفى الإمام رئيس شركة سيناكولا فى 4 قضايا إصدار شيكات بدون رصيد لصالح إحدى الشركات بإجمالى مبلغ 9 ملايين و600 ألف جنيه.

تم تأييد الأحكام الصادرة بالحبس لمدة 12 سنة ودفع الكفالة المقررة.

.يذكر بأنه  صدر حكم من محكمة مستأنف المنصورة برفض الاستئناف فى 4 قضايا  أخرى الأسبوع الماضى ضد المتهم وذلك بإصداره شيكات بدون رصيد لصالح أحد الشركات  وأيدت حبسه 11 سنة وبذلك يصل مجموع الأحكام الصادرة ضد المتهم 23 سنة.

فتح التحقيق فى وفاة فتاة بعد دفنها ب3 شهور

قرر مدير نيابة طلخا بإشراف المستشار علاء السعدنى المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية  حبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيق  بعد فتح التحقيق فى وفاة فتاة بعد 3 أشهر من دفنها بعد أن تقدم شقيقها ببلاغ للنيابة يتهمه بقتلها .

تبين أن المتهم كانت تربطه علاقة بها وخشى من افتضاح أمره عندما طالبته بالإعلان عن علاقتهما بالزواج.

اقرأ أيضا: فكهاني يطعن زميله بسبب الخلاف علي موقع البيع بالدقهلية