تعليم الإسماعيلية في أسبوع |إعلان جداول امتحانات الدور الأول ونتيجة انتخابات الطلاب

انتخابات طلاب جامعة القناة
انتخابات طلاب جامعة القناة

شهدت محافظة الإسماعيلية ، هذا الأسبوع ، عددا من الأحداث الهامة في قطاع التعليم ، منها اعتماد جداول امتحانات الدور الأول وإعلان نتيجة انتخابات طلاب جامعة القناة ، بوابة أخبار اليوم ترصد أهم الأحداث في التعليم التي شهدتها الإسماعيلية خلال أسبوع مضى

اقرا ايضا|خاص| «من 170 إلى 2200 جنيه».. تحاليل كورونا وأسعارها

 انتخابات طلاب جامعة القناة تسير بشكل منتظم
أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أن انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعة تسير بشكل هادئ و منتظم وفق الجدول المعلن، وسط إجراءات احترازية مشددة داخل اللجان وأثناء عملية التصويت.


وأشاد الدكتور أحمد زكي، بالتزام الطلاب بتنفيذ تلك الإجراءات حرصا منهم على سلامة الجميع، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلقى أي شكوى أو مشكلة منذ أن تم فتح باب الترشيح. وأوضح، أن العملية الانتخابية داخل الكليات تسير بشكل ديمقراطي.

ومن جانبه، قام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يرافقه الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة بجوالة تفقدية لبعض كليات الجامعة لمتابعة سير العملية الانتخابية داخل هذه الكليات.

الامتحانات النظرية تبدأ 16 يناير وحتى 4 فبراير

أعلن رئيس جامعة قناة السويس د.أحمد زكي، أن الجامعة تستعد بكامل إمكانياتها لإنطلاق موسم امتحانات الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، حيث تبدأ الامتحانات العملية مع بداية الأسبوع الأخير لشهر ديسمبر الحالي، مضيفا أن امتحانات متطلبات الجامعة والتخلفات تبدأ 11 يناير المقبل .

وعن موعد الامتحانات النظرية للفصل الدراسي الأول، أكد د.أحمد زكي أنها تبدأ من 16 يناير وتستمر حتى 4 فبراير 2021. 

 ووجه رئيس جامعة القناة عمداء ووكلاء الكليات بضرورة البدء في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تطهير وتعقيم للمعامل والمدرجات والحفاظ على مسافات التباعد باللجان، والتشديد على ارتداء الكمامات وذلك حرصا من إدارة الجامعة على سلامة منتسبيها من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وإداريين.


 أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أن انتخابات الاتحادات الطلاب تسير وفقا للجدول الزمني الموضوع بالتوازي مع الأنشطة الطلابية وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لضمان سلامة الطلاب.

وتابع الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، الأحد ٢٠ ديسمبر، إجراء الجولة الأولى للانتخابات بالكليات حيث تم الفرز وإعلان النتائج الساعة الثالثة عصرا لتبدأ اليوم الإثنين ٢١ ديسمبر جولة الإعادة.

اعتماد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول
اعتمد محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020 /2021 لصفوف النقل والشهادات المحلية، وذلك حسب الخريطة الزمنية الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي 2020/2021

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية طة عجلان، أن امتحانات النقل الابتدائي تبدأ في الفترة من 10/1/2021حتى 27/1/2021 وامتحانات النقل الإعدادي في الفترة من12/1/2021حتى 22/1/2021 .

واختتم تبدأ امتحانات الشهادة الاعدادية في الفترة من 30/1/2021 حتى 4/2/2021 مشيرا إلى أنه قد تم مراعاة جميع المناسبات القومية والدينية أثناء وضع جداول الامتحانات.

٢٥٦ طالبا في المرحلة النهائية لانتخابات اتحاد الطلاب بجامعة القناة
أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، أنه بنهاية يوم غدا الأربعاء الموافق ٢٣ ديسمبر، سيتم اختيار ٢٥٦ طالب وطالبة لخوض المرحلة النهائية لانتخابات اتحاد الطلاب يوم الخميس ٢٤ ديسمبر، حيث يتم الإعلان عن أسماء اتحاد طلاب جامعة القناة للعام الأكاديمى ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وكان الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات قد اجتمع والدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية وعضو اللجنة العليا بوكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب لعرض بيان بأعداد المنتخبين والمعينين على مستوى الفرق المختلف بالكليات.

 انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الإتحاد بجامعة القناة
أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس أن غدا الخميس الموافق ٢٤ ديسمبر يسدل الستار عن إنتخابات إتحاد طلاب جامعة القناة للعام الجامعي ٢٠٢٠_٢٠٢١ بإعلان أسماء إتحاد الطلاب الممثل للجامعة.


وتابع أن الهدف من الاتحادات الطلابية تنمية القيم ونشر الوعي الوطني والقومي بين الطلاب وتعويدهم على القيادة وإتاحة الفـرص لهـم للتعبير المسئول عن آرائهم مع بث الروح الجامعية السليمة بتوثيق الروابط بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مع تعظيم الإستفادة من طاقات الطلاب فى خدمة المجتمع بما يعود على الوطن بالخير .

 نتائج انتخابات اتحادات طلاب كليات جامعة القناة
أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، الانتهاء من إجراء انتخابات رؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم على مستوى كليات الجامعة الـ١٦ وسط إجراءات احترازية وشفافية مطلقة بحضور عمداء الكليات لضمان مستوى الأداء وحسن اختيار الكوادر المثالية من الطلاب

وقال الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعه للتعليم والطلاب إن نتائج الانتخابات جاءت كالتالي:

 كلية التربية الرياضية

فاز زغلول السيد إبراهيم، وإسراء جمال مصطفى.

 الكلية المصرية الصينية

فازت إيمان عبدالمنعم رمزي، ومحمود صبرى خلف.

كلية التربية

أحمد إسماعيل مبارك، وأحمد طارق عبدالباري.

كلية الطب البشري

فاز كريم عبدالباري مبروك، وحسين ناصر السويفي.

طب الأسنان

فاز محمدانور عبيد، ومحمد منصور الشبراوي

الصيدلة

فاز أمجد عبد الشافي يوسف، ومحمد جمال العربي.

 نتيجة انتخابات اتحاد طلاب جامعة القناة
أسفرت انتخابات المجلس التنفيذي لاتحاد طلاب جامعة قناة السويس، عن فوز الطالب زياد السيد سعيد بكلية الزراعة بمنصب أمين اللجنة الفنية العليا، وفوز الطالب سليم مجدي بمنصب أمين مساعد اللجنة الفنية العليا.

وأقيمت الانتخابات بحضور الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، وتحت إشراف اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات برئاسة الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعضوية الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، وعبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومحمد سعد المحامي بالشئون القانونية عضو قانوني، والطالبة منة الله سيد أحمد، والطالب يحيى زكريا من غير المرشحين بالانتخابات.