قنا في 24ساعة| خروج قطارعن القضبان وغرق منازل قرية بالمياه

غرق قرية بالمياه
غرق قرية بالمياه

شهدت محافظة قنا، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث المهمة من أبرزها، خروج قطار عن القضبان بمركز قفط، وغرق منازل عزبة سالمان بنجع حمادي، وإصابة 10 في حوادث مرورية.

اقرا ايضا|مرور مسائي لوكيل وزارة الصحة على مستشفى حميات شبين الكوم

غرق البيوت

انفجرت ماسورة مياه رئيسية، بعزبة سالمان، التابعة للوحدة المحلية لقرية الغربي بهجورة بنجع حمادي، مما تسبب في غرق المنازل وقطع المياه.

وقال عبد اللاه خبير،  رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي،  إنه تبلغ من الأهالي بكسر ماسورة مياه، ،منذ السابعة صباحا،  وتم التنسيق مع عبير عبد الرحمن، رئيس القرية،  وشركة المياه ، لاستبدال المواسير المتهالكة، وتم الاستعانة بسيارة كسح من القرى المجاورة وسياره الوحدة المحلية وسيارة شركة المياه  وكذلك تم الاستعانه من اهالينا بالقرى المجاورة ووصول نقلات رمل لردم اثار المياه بالكتلة السكنية.

خروج قطار عن القضبان


وأعلنت سكك  حديد قنا، عودة حركة القطارات وأصبحت طبيعية، بعد توقفها، لخروج القطار المميز 157 عن القضبان، صباح اليوم بمحطة قفط، جنوب محافظة قنا.

وأشارت إلى  أنه تم رفع القطار 157 وأكمل طريق للقاهرة فارغًا من الركاب، لاستقلالهم مواصلات خاصة على تكلفتهم الشخصية بعد توقفه، و تم إزالة العربتين المتعطلتين من القطار وجاري رفعهما بالونش لعودتهما لمحافظة الأقصر، لفحص سبب سقوطهم على السكة الحديد.

وكانت حركة القطارات، تعطلت اليوم الجمعة، بعد خروج قطار 157 المميز، القادم من الأقصر ومتجه إلى الإسكندرية، عن مساره بمحطة سكة حديد قفط، جنوب محافظة قنا، دون  أي إصابات، مما تسبب في تأخر حركة القطارات.

وأشار محمد موسى، رئيس مدينة قفط، إلى أنه تم توفير 83 سيارة ميكروباص لنقل الركاب إلى مراكز قنا والمحافظات المجاورة.


إصابة 10أشخاص

وأصيب 10أشخاص اليوم الجمعة، في حادثتين متفرقتين، منهم 7 أشخاص بطريق قنا- سفاجا، و 3 شباب بدندرة.