فلاتر بتكيفات طائرات مصر للطيران لالتقاط «كورونا» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت حنان عز الدين

أكدت الشركة الوطنية مصر للطيران، أنها تراعى كافة الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا، منذ أن انطلقت توصيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) باستخدام فلاتر  HEPA (هواء الجسيمات عالية الكفاءة)، وتم تركيب فلاتر في أجهزة تكييف جميع طائرات مصر للطيران والتي يمكنها التقاط ما يصل إلى ٩٩٪ من الفيروسات والميكروبات والبكتيريا وذلك منذ اللحظة الأولى من ظهور الجائحة.

كما مصر للطيران، أنه يرتدي جميع أفراد الطاقم الجوي الكمامات وأغطية الوجه والقفازات، مع توفير universal protection kit تحتوي على مطهرات، قفزات، كمامات، مع توفير كميات إضافية مع طاقم الطائرة.

وأشارت إلى تخصيص آخر صفين في الطائرة لعزل الركاب الذين قد تظهر عليهم أعراض مرضية، وتخصيص أحد أفراد أطقم الضيافة لخدمتهم، مع تخصيص دورة مياه مستقلة بهم.


ولفتت إلى أن جميع الوجبات المقدمة وأدوات الطعام مغلفة ومعدة بطريقة آمنة وخاضعة لكافة معايير السلامة والجودة.


وأوضحت أنه يتم تطهير وتعقيم جميع الطائرات المستخدمة في الحركة الجوية بعد كل رحلة (الأسطح، الأرضيات، المقاعد، النوافذ، الشاشات، دورات المياه، فلاتر التكييف.. وغيرها).

وذكرت الشركة، أنه تقرر استثناء القادمين من نيوزيلاند - استراليا - اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت يسمح لهم ٩٦ ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة نظراً لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

اقرأ أيضا: بينها مصر.. حصول 200 وجهة سياحية على خاتم السفر الآمن هذا العام