بمناسبة «الكريسماس».. رسالة مؤثرة من «كلوب» لمشجعي ليفربول

كلوب
كلوب

نشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزى رسالة خاصة من الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمشجعي الريدز حول العالم بمناسبة الكريسماس.

 

وجاء نص الرسالة  كالتالي:
كما اعتدت في الأعوام الماضية، أحب أن أكتب رسالة لجماهير ليفربول حول العالم لأتمنى لهم كريسماس سعيد.

بعد العام الصعب الذي مررنا به جميعًا، بات من الأكثر أهمية بالنسبة لي أن أتوجه بهذه الرسالة بشكل مباشر إلى كل واحد منكم.

بالطبع لن ينسى أحد عام 2020 - لأسباب جيدة ولأسباب ليست بالجيدة - دعونا نصيغها هكذا.

نحن نعيش في ظروف غير مسبوقة، والأكيد أن جميعنا تأثر بفيروس كورونا بشكل أو بآخر. لقد غير هذا الوباء جميع مناحي الحياة الشخصية والعملية على حد سواء.

من كان يتخيل قبل عام من الآن أن العالم سيتغير بهذا الشكل؟ أننا سنعيش "إغلاقًا" كاملًا ولن يتمكن أحد من السفر؟ والأهم أننا لن نستطيع رؤية أحبابنا؟ إذا كان هناك درس مستفاد من هذه التجربة فهو أن الحياة غالية. كل شيء يمكن أن يتغير في لحظة، لذا علينا أن نقدر كل هذه الأشياء.

ما لمسته أيضًا هو جانب الخير في البشر ودعمهم الهائل لبعضهم البعض عندما يعيشون الظروف ذاتها.

أود أن أشكر كل العاملين في القطاع الصحي في كل أنحاء العالم، الأطباء والممرضين وأطقم المستشفيات وخدمات الطوارئ، على مجهودهم في الأشهر التسعة الماضية. يا إلهي! ماذا يمكنني أن أقول؟ حقيقة لا تسعني الكلمات لوصف مدى تقديري لكم وإعجابي بالعمل الذي تقومون به من أجل الناس في هذه الأوقات العصيبة.

بالنيابة عن الفريق والنادي، شكرًا لكم. أنتم أبطال، ونتمنى لكم السلامة.

إلى كل الذين عملوا من أجل الحفاظ على سير الحياة وإبقاء المتاجر مملوءة بما يحتاجه الناس والذين يخدمون الجماهير بكل حب وسائقي المواصلات العامة، أنتم رائعون وتفانيكم في العمل ساعد عدد هائل من الناس، بمن فيهم الشخص الذي يتحدث إليكم الآن.

للأسف، أجبرتنا الظروف على إلغاء زيارتنا لألدر هاي هذا العام، وهذا أمر محبط لي وللاعبين ولجميع العاملين في النادي، ولكني سعيد بالتكنولوجيا التي سمحت لنا برسم البسمة على وجوه بعض العائلات والمرضى. كل الحب لكم اليوم.

كل الحب أيضًا للذين لا يتوقفون عن العمل في بنوك الطعام والجهات الخيرية الأخرى من أجل مساعدة المحتاجين في المدينة. سعدت للغاية باستمرار مساعدة Fans Supporting Foodbanks للمحتاجين وأحببت صور ناقلات الطعام التي تزينت بأضواء الكريسماس.

شاهدت أيضًا ذلك الفيديو عن زيارة لي وتيمو من ذا فلوري لآنفيلد وحديثهما مع ساديو...لقد كان مؤثرًا للغاية، ولكنه أيضًا يحكي الكثير عن الروح السائدة في هذه المدينة وبين أهلها. عندما نتحد، نستطيع إحداث تغيير كبير في حياة الآخرين.

بالطبع لا يقتصر الأمر على ليفربول، فنحن نرى عملًا رائعًا أيضًا يتم في العديد من المناطق الأخرى - خالص احترامي وتقديري للعمل الذي يقوم به ماركوس راشفورد.

العالم يصبح مكانًا أفضل عندما يتحد الناس.

يحزنني أنه سيكون هناك من بينكم من يقرأون هذه الرسالة وقد فقدوا بعضًا من أحبابهم بسبب هذا الفيروس. أقول لكم - ولكل مشجعي الأندية الأخرى الذين عاشوا التجربة ذاتها - سنصلي من أجلكم وستظلون في وجداننا.

كذلك، اليوم وكل يوم، قلوبنا مع عائلات ضحايا هيلزبره والناجين والـ 96 الذين فقدوا أرواحهم. قوتكم وعزيمتكم وشجاعتكم تشكل مصدر إلهام لنا كل يوم.

لقد رحل عن عالمنا أيضًا هذا العام عدد من أعضاء عائلة ليفربول، وقلوبنا مع أصدقاء وأسر جيرارد أولييه ومايكل روبنسون وراي كليمينس وآرثر إدواردز وجاك كريفويسير ودون وان وبريان جاكسون.

أود أن أستغل هذه الفرصة لأتوجه بالشكر لكل العاملين في النادي. لقد قاموا بعمل استثنائي من أجل عودتنا إلى الملاعب في بيئة آمنة.

منذ تلك اللحظة في أحد أيام الجمعة في مارس الماضي، والتي علمنا فيها بأننا سنغادر ميلوود، وهم يقومون بعمل هائل للحفاظ على صحة ولياقة اللاعبين وللتأكد من جاهزيتنا للعودة. لم يكن هناك دليل مستخدم للإطلاع عليه أو موقع إلكتروني تتوفر عليه الإرشادات اللازمة، فكان عليهم أن يفعلوا كل شيء بأنفسهم، ولقد نجحوا في مهمتهم على أكمل وجه. أنا فخور بهم وأقدر لهم كل ما قاموا به من أجلنا.

لقد قلت من قبل أنني لا شيء من دون الجهاز الفني. هذا صحيح، ولكن نادي ليفربول أيضًا لا شيء من دون العاملين به.

لن أسمي أشخاصًا بعينهم، ولكن شكرًا من القلب لكم جميعًا على عملكم المستمر من أجل هذا النادي. إلى كل العاملين في كيربي، وموظفي الاستقبال، والمشرفين على الطعام والملاعب والأمن والسائقين وكل العاملين في الأقسام الأخرى، لقد بذلتم جهدًا استثنائيًا وقمتم بعمل رائع. دوركم في نجاح هذا الفريق لا يقل عن دور اللاعبين.

إلى العاملين في LFC Foundation وRed Neighbours والبرامج الخيرية المختلفة، أنا فخور بكم وبكون عملكم جزءًا من هذا النادي. العمل المجتمعي الذي تقومون به مهم ورائع للغاية.

بالطبع، عندما ننظر إلى عام 2020 اليوم وبعد سنوات من الآن، سيتذكر الجميع هذه الكلمات: ليفربول أبطال إنجلترا.

 

 

اقرأ أيضا| «زيدان» يصر على ضم محمد صلاح للريال.. وأنباء عن بدء التفاوض