مواجهة حاسمة لكورونا| الدقهلية في أسبوع

قوافل طبية علاجية لقرى الدقهلية
قوافل طبية علاجية لقرى الدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية على مدار الأسبوع فعاليات وأحداث هامة كان فى مقدمتها المواجهة الحاسمة لفيروس كورنا وبدء تطوير قرى المحافظة، كما شهدت جامعة المنصورة نشاطا مكثفا على مدار الأسبوع .

إنشاء مركز للقياس والتقويم

فازت  جامعة المنصورة  بمشروع إنشاء مركز للقياس والتقويم بالجامعة، من بين العديد من الجامعات المصرية المتقدمة للمشروع .

ووقع  الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة والدكتور  هشام عبد الخالق المدير التنفيذي لوحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي  عقد إنشاء المركز .

بدء إجراءات التحول الرقمي

بدأت محافظة الدقهلية في إجراءات التحول الرقمي بمختلف قطاعاتها، والتقى المحافظ الدكتور  أيمن مختار  واللواء عصام خضر  مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لبحث أطر التعاون في هذا الصدد .

يأتي ذلك في إطار ماتشهده الدولة المصرية في هذا المجال الهام الذي يستهدف تبسيط الإجراءات وتقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين .

حملات توعية  لمواجهة كورونا

وانطلقت  على مدار الأسبوع حملات للتوعية بقرى المحافظة لمواجهة الموجة الثانية لكورونا، من قرية المعصرة مركز بلقاس ورأسها  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة وضمت فريق من الطب الوقائي  .

وتم التأكيد على تجنب التجمعات العائلية وتجمعات المناسبات كالأفراح وسرادقات العزاء والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة كالأسواق والمطاعم والمحلات التجارية وغيرها من الأماكن المغلقة وضرورة ارتداء الكمامة .

قرارات مجلس الجامعة

قرر مجلس جامعة المنصورة في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة تشديد الإجراءات الاحترازية بمختلف كليات الجامعة لمواجهة كورونا .

كما وافق المجلس على عقد امتحان فرصة ثانية بديلة للطلاب المقبول عذرهم المرضى من مجلس الكلية بسبب جائحة كورونا على أن يتم عقد الامتحان بعد اسبوعين من انتهاء امتحانات الفصل الدراسي وينطبق نفس الاجراء على الامتحانات العملية

تكريم عميدة كلية السياحة

كرم مجلس جامعة المنصورة في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة اليوم الإثنين الدكتورة أمينة شلبي عميد كلية السياحة والفنادق السابق بالجامعة بعد انتهاء فترة عمادتها للكلية .

أشاد رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة بالجهود الكبيرة والمضنية التي بذلتها العميدة  لتطوير الكلية خلال فترة توليها مسئولية العمادة .

26 قرية بالبرنامج القومي للتطوير

تقرر البدء في تنفيذ تطوير 26  قرية  بالمحافظة الواقعة ضمن  البرنامج القومي لتطوير القري المصرية، في إطار مبادرة حياة كريمة  والتي تستهدف 1000 قرية على مستوى 50 مركزا إداريا على مستوى المحافظات .

تحديد مقار توزيع لقاح كورونا

قام الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بجولات مكوكية للتحديد المبدئي للمقار المزمع إعطاء لقاء كورونا بها للمواطنين فور وصوله للمحافظةـ وسيتم تجهيز المقار التي ستحددها الوزارة  لتطعيم المواطنين الأكثر عرضة للإصابة باللقاح .

15 جهاز مونيتور لمستشفى الصدر

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن  وصول 15 جهاز مونيتور دعم من وزارة الصحة لمستشفى صدر المنصورة.

ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

ربيع رئيسا لاتحاد طلاب الجامعة

أعلنت  اللجنة العليا المشرفة على انتخابات اتحاد الطلّاب بجامعة المنصورة برئاسة الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة نتائج انتخابات اتحاد طلاب الجامعة

وفاز الطالب محمد أحمد رييع بكلية فنون جميله بمنصب رئيس اتحاد طلاب الجامعة  وأحمد جلال عبد السلام بكلية التجارة بمنصب نائب رئيس اتحاد الطلاب .

6 قوافل طبية

أعلن الدكتور سعد مكي  وكيل وزارة الصحة عن تنظيم 6 قوافل طبية علاجية خلال شهر يناير القادم للمناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة لتوفير الرعاية الصحية والعلاجية لأبنائها .

كشف تفاصيل فيديو طفل السيجارة

تمكنت الأجهزة الأمنية  اليوم  من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك "  يظهر خلاله أحد الأطفال يقوم بتدخين سيجارة وحوله بعض الأشخاص يقوم أحدهم بتقديم طبق به مادة غير معلومة ويحثه على استنشاقها، كما تمكنت من ضبط المتهمين وبينهم والدة الطفل 

دورات تدريبية للكوادر الطبية

وقامت إدارة الطب العلاجي بالتعاون مع إدارة التدريب بمديرية الصحة  بعقد   دورات تدريبية  لجميع الأطباء والكوادر الطبية المتعاملين مع حالات كوفيد  بكافة مستشفيات المحافظة  على البروتوكول الجديد للتعامل مع مرضى الكورونا  .

121مخالفة تموينية أمام النيابة العامة

قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار إحالة 121 مخالفة تموينية للنيابة العامة، وكانت الحملات التموينية المكبرة  بمختلف المحافظة قد تمكنت من ضبط هذه المخالفات .

إزالة  فورية لمخالفات بناء

واصلت الوحدات المحلية بالمحافظة بالتعاون مع أقسام ومراكز الشرطة والإدارات والجمعيات الزراعية الإزالة الفورية للتعديات المخالفة فىي مهدها .

وتم إزالة أعمال بناء مخالف بمعظم مراكز المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين . 

إعدام  4 طن  كيلو أغذية  فاسدة

وتم إعدام 4 طن أغذية وعصائر ومشروبات غير صالحة للاستهلاك الآدمي بعد ضبطها فى عدة حملات لإدارة الرقابة الغذائية بمديرية الصحة .

وحدة المرأة الآمنة تستقبل الشكاوى

بدأت وحدة المرأة الآمنة بالجامعة والتي تم افتتاحها مؤخرا في استقبال  شكاوى المرأة المعنفة وتقديم الدعم  الطبي والنفسي والخدمات المختلفة لها .

وبدأت بعض الشكاوي تصل على البريد الكترونى  وصفحة الوحدة على موقع التواصل الاجتماعي  علاوة على استقبال بعض السيدات داخل الوحدة .

اقرأ أيضا إجراء عملية قلب مفتوح لطفلة عمرها 3 سنوات بمستشفى المنصورة الدولي