رغم إصابتها بكورونا.. حدث هام ينتظر «يسرا» قريباً

يسرا
يسرا

بالرغم من إصابتها بفيروس كورونا المستجد، إلا أن هناك حد هام تتنظره الفنانة يسرا، وهو المشاركة في الحدث العالمي نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة.

 حيث تستعد وزارة السياحة و الآثار بالحدث الأضخم في أجندة الوزارة 2020 وسط تغطية إعلامية محلية ودولية .

أقرأ أيضاً..بعد إصابتها بفيروس كورونا.. تطورات الحالة الصحية للفنانة يسرا

ويشارك في هذا الحدث العالمي عدد من الفنانين المصريين أبرزهم  يسرا و حسين فهمي ومنى زكي  ، و من المقرر أن  يلقي كل فنان كلمة من مقصد سياحي مصري مختلف لإبراز معالم مصري السياحية الرائعة للعالم .
 
و في هذا الصدد قال وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني  إن حدث نقل المومياوات الملكية فريد ولم يتكرر في العالم مرة أخرى لذلك سوف تقوم موسوعة جينيس العالمية بتصويره لأنه حصري وفريد في مصر فقط لذلك قررنا أن  يكون  حدث عالمي يشاهده  العالم لرؤية عظمة الحضارة الفرعونية العريقة.

وقال العناني: «نحن جاهزون للتنفيذ من الآن، ولكن هناك اعتبارات أخرى أولها فيروس كورونا بالطبع ثم الطقس وإجازات الأعياد، وكثير من التفاصيل الأخرى التي تتحكم في الموعد، وغالباً سيتم التنفيذ في خلال أيام إذا استقرت حالة الطقس، ومن المقرر أن يبدأ الحدث في الساعة السابعة مساء، وهو توقيت مثالي للمواطن الذي سيكون عاد من عمله، كما يكون مناسب للدول الأوروبية التي سينقل الحدث لهم في السادسة أو الخامسة مساء ويشاهده المواطن الأمريكي الساعة 12 ظهراً، لذا فمعيار الاختيار هو توقيت يناسب العالم والطقس ومواعيد العمل، بالإضافة لضرورة الابتعاد عن الفعاليات التي يمكن أن تنافس الحدث مثل احتفالات رأس السنة. 

وأضاف، أن المميز في هذا الحدث أنه سيتم بمشاركة جهات عديدة على رأسها رئاسة الجمهورية بالإضافة إلى القوات المسلحة ووزارة  السياحة والآثار والداخلية والإسكان والإعلام والثقافة والتعليم العالي ومحافظة القاهرة وهيئة الاستعلامات والشركة المنفذة، وبإشراف رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، وهو ما ساعد في التخطيط الجيد لهذا الحدث الضخم. 

 

وأشار العناني إلى أن هناك اقتراحات بإرجاء الفعالية لحين الانتهاء من تداعيات الوباء العالمي، ولكن كان هناك تصورا آخر وهو أن نقوم بالتنفيذ ليرى كل شخص في العالم موجود في منزله ويخشى الخروج مصر وهي في أبهي صورها وتألقها، كما سيساعد ذلك في تحفيز السياحية الخارجية بعد إعادة فتح الأسواق السياحية. 

 

وقال الوزير: «وبمناسبة الحديث عن الموكب أود أن أشير إلى الفستان الذي تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي، والذي ليس له علاقة بالموكب فعلاً لأنه تصميم قديم وتم استخدامه لعمل البروفات فقط، ومن المقرر أن تبلغ مدة الحفل حوالي ساعة وربع، والتحرك الفعلي للموكب سيكون لمدة 40 دقيقة تسبقه وتلحق به احتفالات أيضاً، وسيكون حفلا مشرفا ومبهرا وهي من أجمل الفعاليات التي شاهدتها في مصر والعالم بدون أي مبالغة، وستكون هناك عروضا مبهرة تصاحب الموكب، وسيتم التصوير باستخدام 18 كاميرا مختلفة بزاويا مختلفة، ليرى العالم جمال وحضارة مصر بشكل مختلف، ومن المستهدف أن يدخل هذا الحدث إلى كل بيت في العالم. 

 

وأوضح العناني أنه سيتم الاعتماد على الإمضاءات المبهرة في الأماكن المميزة مثل ميدان التحرير والمسلة، كما سيتم عزف الموسيقي التي سيكون في خلفيتها كورال يغني باللغة المصرية القديمة، كما سيصاحب الموكب لقطات من مصورة من الأقصر والدير البحري موقع اكتشاف هذه المومياوات، كما سيتم استقبال الملوك في المتحف القومي للحضارة من كبار مسؤولي الدولة مع إطلاق 21 طلقة لأننا سنكون في استقبال ملوك وملكات مصر السابقين. 

 

 كما سيرافق الموكب دراجات بخارية رئاسية وأحصنة وعجلات حربية وموسيقى عسكرية، بالإضافة لمشاركة أطفال في العرض بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والتعليم، كما ستشارك وزارة الثقافة في تقديم العروض والمساهمة بأجهزة موسيقية من الأوبرا. 

 

ويضم الحدث عدد من المومياوات التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، منها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات منها مومياوات الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتى الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتارى زوجة الملك أحمس. 

 

شاهد ايضا :- بعد إصابتها بفيروس كورونا.. تطورات الحالة الصحية للفنانة يسرا