صرف 97% من المقررات التموينية عن ديسمبر الجاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف 97% من الحصص التموينية عن الشهر الجاري، لأصحاب البطاقات التموينية من خلال بقالي التموين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية .

 

وتواصل المنافذ التموينيىة عملية صرف المقررات الشهرية من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء.

 

وتوفر القابضة للصناعات الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية 28 سلعة تصرف ضمن المقررات الشهرية على رأسها السلع الأساسية (الزيت، السكر، الأرز، المكرونة) مع توفير عبوات من الصلصة واللبن الجاف، مسحوق الغسيل، الطحينة، النسكافية، الجبن، وغيرها من المنتجات ليختار من بينها المواطن بحرية دون اجبار أو تقيد بسلع بعينها، باستثناء الكمامة القماش التي تصرف إجباريا للمواطن بواقع كمامة واحدة لكل بطاقة تتضمن ثلاثة مستفيدين فأكثر.

 

كما تتيح وزارة التموين لأصحاب البطاقات التموينية صرف المطهرات والكحول تركيز 70% ضمن سلع فارق النقاط التي تصرف مقابل ترشيد استهلاك الخبز.

 

وتستمر وزارة التموين في ضخ جميع السلع الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والخضر والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، وإتاحتها للمواطن بأسعار تنافسية تقل عن السوق بحوالى 15%، وتصل نسبة التخفيض إلى 25% لبعض السلع، بالإضافة إلى المطهرات الكحولية تركيز 70% بسعر 38 جنيها للعبوة حجم 250 ملى.

 

جدير بالذكرأن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت توافر مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع الأساسية، بحيث يكفي قرابة الستة أشهر.

 

اقرأ أيضًا :حصاد التموين 2020 | تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية