الإسماعيلية في 24 ساعة| مصرع طالب على يد صديقه وأزمة نقل موقف الضواحي

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة الإسماعيلية سلسلة من الأحداث الهامة، التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، منها مصرع طالب على يد صديقة ، وتضرر المواطنين من نقل موقف الضواحي وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة وجاءت كالتالي:
ضبط 1308 مخالفة مرورية متنوعة بـ«الإسماعيلية».

وشنت مديرية أمن الإسماعيلية حملة مرورية وأمنية تنفيذا لتوجيهات وتعليمات اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، لإعادة الانضباط المرورى.

اقرأ أيضا|محافظ الإسماعيلية يشهد قرعة تخصيص وحدات سكنية للمتعاقدين

وأسفرت الحملة التى ترأسها العميد عماد سرحان مدير إدارة  المرور والعقيد محمد سليمان رئيس مباحث المرور عن تحرير وضبط 1308 مخالفة مرورية متنوعة و شملت 365 مخالفة مرورية متنوعة " نموذج 125 "ن و55 مخالفة إزالة ملصقات ومعلقات وفاميه، و44 مخالفة انتظار خاطئ، وتم حجز9 سيارات بدون ترخيص، ودون لوحات، و134 مخالفة سحب رخص قيادة وتسييرو29 مخالفة التحدث فى المحمول أثناء القيادة. 

وتم تحرير 38 مخالفة لعدم الصلاحية الفنية، و 33 مخالفة بيئة ، وتحرير25 مخالفة خط السير و35 مخالفة لعدم تشميع الحمولة و49 مخالفة عدم صلاحية الإطارات و الفرامل والأنوار وسحب 65 رخصة للسير يسار الطريق وزيادة الحمولة.

«قناة السويس» تقرر غلق جميع الأندية والمصايف 10 أيام
في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها هيئة قناة السويس، برئاسة الفريق أسامة ربيع، لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. 

قرر الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة إغلاق جميع الأندية التابعة للهيئة، كإجراء احترازي لمواجهة الموجة الثانية من كورونا.

وأكدت هيئة قناة السويس فى بيان لها، أن قرار الإغلاق يشمل جميع الأندية والمصايف التابعة لها بمدن القناة الثلاثة لمدة 10 أيام اعتبارًا من أمس الإثنين، ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، على أن يعاد التقييم بعد انقضاء مدة الغلق.

صور| مصرع طالب على يد صديقه بسبب خلاف بينهما
شهدت محافظة الإسماعيلية مساء أمس الثلاثاء جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر على يد صديقة بسبب خلاف فيما بينهما.

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من اللواء رشاد الغمراوى مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بوصول الشاب سيف محمد عبد الونيس إلى المستشفى جثة هامدة بعد تلقية طعنة بسلاح أبيض في الصدر.

وأكد شهود عيان إن المجني علية يدعي سيف محمد عبد الونيس 15عاما طالب حدث خلاف بينة وبين صديقة أحمد .ع أ 16عاما طالب وذلك أثناء حضورهما درس في مدرسة اعدادي وعقب انتهاء الدرس تطورت الأحداث ونشب شجار بينهما قام الأخير على اثرة باستخدام سلاح أبيض وطعن صديقة بطعنة غادرة في الصدر تم نقله على إثرها لمستشفى الصدر قبل أن تقوم اسرتة بنقله للمستشفى الجامعي حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

تحرر المحضر اللازم بالجريمة وتم التحفظ على المتهم وتولت النيابة التحقيق.

غدا.. انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الإتحاد بجامعة القناة
أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس أن غدا الخميس الموافق ٢٤ ديسمبر يسدل الستار عن إنتخابات إتحاد طلاب جامعة القناة للعام الجامعي ٢٠٢٠_٢٠٢١ بإعلان أسماء إتحاد الطلاب الممثل للجامعة.


وتابع أن الهدف من الاتحادات الطلابية تنمية القيم ونشر الوعي الوطني والقومي بين الطلاب وتعويدهم على القيادة وإتاحة الفـرص لهـم للتعبير المسئول عن آرائهم مع بث الروح الجامعية السليمة بتوثيق الروابط بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مع تعظيم الإستفادة من طاقات الطلاب فى خدمة المجتمع بما يعود على الوطن بالخير .

إصابة في الرباط الصليبي لمدافع الإسماعيلي
أعلن رئيس الجهاز الطبي لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي د.أكرم عيد العزيز، أن اللاعب أحمد أيمن، لن يخضع لعملية جراحية في الوقت الحالي وسيتم عمل برنامج علاجي يشتمل على بعض التقويات وتدريبات العلاج الطبيعي لتكون بديلا للتدخل الجراحي .

 وكانت الأشعة التي أجريت على قدم اللاعب أحمد أيمن مدافع الفريق قد أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي فى رباط الركبة. 

«الإسعافات الأولية والوقاية من كورونا» تدريب من جامعة قناة السويس للمعلمين
ضمن سلسلة البرامج التوعوية بفيروس كورونا المستجد والإسعافات الأولية، والتي تنظمها جامعة قناة السويس لأفراد المجتمع وللطلاب والمعلمين بالمدارس- أقيم برنامج الإسعافات الأولية والوقاية من كورونا بمدرسة الشهيد جواد حسني الابتدائية
وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، على دور الجامعة المجتمعي، ومسئوليتها نحو مشكلات وقضايا المجتمع، وعلى رأسها فيروس كورونا المستجد، ووجه بأهمية تكثيف التوعية بأعراضه، وطرق الوقاية، وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة للحد من انتشار الفيروس.
محافظ الإسماعيلية يشهد قرعة تخصيص وحدات سكنية للمتعاقدين
شهد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية القرعة العلنية لتخصيص الوحدات السكنية للمتعاقدين ومسددي مقدم الحجز بمشروع(٩٦٠ وحدة ) بمدينة المستقبل بالإسماعيلية.


وبلغ عدد الوحدات السكنية التى تم إجراء القرعة العلنية لتخصيصها والتي أقيمت اليوم بنادي الملاحة بـ الإسماعيلية بحضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية.َ ٧٤ وحدة سكنية ، كان قد تقدم مستحقيها لحجزها منذ عام٢٠٠٠ ضمن المشروع القومى للإسكان فى حينها.

مصرع شاب تحت عجلات القطار بالإسماعيلية
لقى شاب مصرعه تحت عجلات قطار بورسعيد_ الإسماعيلية  قبل وصول القطار محطة الشيخ زايد بالإسماعيلية ، عقب أن سقط من القطار تم نقل جثة الشاب إلى مشرحة مستشفى القنطرة غرب المركزى.

 وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من العقيد أحمد الشناوى مأمور قسم ثالث الإسماعيلية، يفيد بورود بلاغ بمصرع شاب تحت عجلات قطار بورسعيد الإسماعيلية بمحطة الشيخ زايد دائرة قسم ثالث الإسماعيلية

ضبط 3 متهمين بحوزتهم سلاح ناري وهيروين ومواد مخدرة بالإسماعيلية
نجح رجال الامن بـالإسماعيلية ، من خلال مراكز وأقسام الشرطة، في ضبط 3 متهمين بحوزتهم سلاح نارى بندقية خرطوش "شوت جن"، و4 طلقات من ذات العيار، وكمية من مخدر الهيروين، والمواد والأقراص المخدرة بقصد الاتجار، وذلك خلال حملة أمنية.

كان اللواء ياسر نشأت مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارا من اللواء رشاد الغمراوى مدير مباحث الإسماعيلية، يفيد بقيام الرائد أحمد جمال رئيس مباحث مركز أبوصوير ومعاونيه بضبط "مصطفى.ع.ح" 28 عاما عاطل مقيم مدينة المستقبل دائرة مركز أبوصوير بحوزته سلاح نارى بندقية خرطوش "شوت جن" و4 طلقات من ذات العيار وكمية من مخدر الهيروين تزن 30 جراما ومبلغ مالى وهاتف محمول، و"أحمد.ص.ع" 26 عاما عاطل مقيم المنايف دائرة مركز أبوصوير، وبحوزته كمية من مخدر الهيروين تزن 60 جراما ومبلغ مالى وهاتف محمول

تضرر مواطني الإسماعيلية من نقل مواقف الضواحي.. ومواطن: أين المحافظ؟
حاله من الغضب الشديد تسيطر على مواطني الإسماعيلية من سكان الضواحي خاصة أبوعطوة وابوشحاتة والزغابة والمنايف وابوبلح وسرابيوم بعد القرار "غير المدروس" بـنقل المواقف بشكل مفاجئ دون عمل استبيان أو دراسة توابع ذلك، الأمر الذي تسبب في أزمة كبيرة وسخط من المواطنين ضد الجهاز التنفيذي.

"بوابة أخبار اليوم" التقت بعدد من المواطنين المتضررين من نقل الموقف لاستطلاع رأيهم والتعرف عن أسباب حالة الغضب الشديد ضد القرار.


في البداية يقول عبد الحليم أحمد، موظف بالمعاش،، أن قرار نقل موقف الضواحي أضر بالجميع الكبير والصغير والطالب والموظف والعاجز والمريض والرجال والنساء والأطفال على حد سواء بعد نقل الموقف الخاص بنا من مزلقان عبد الحكيم عامر وماحوله إلى شارع شل بجوار معسكر الجلاء مما يسبب معاناة كبيرة لجميع الفئات فلابديل أمامك سوى أن تأخذ تاكسي يكلفك 20 جنية ذهاب وعودة إلى موقف الفردوس أو تمشي مسافة طويلة لو استطعت أن تمشي، وهناك مكان بديل ومريح للجميع ووسط المدينة وهو في شارع الثلاثيني الاتجاة المقابل لموقف الفردوس وبجوار سوق الخضار الحالي.الفريق ربيع يشكر رجال ترسانة بورسعيد البحرية في الذكرى الـ60 لإنشائها
وجه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، برقية تحية وشكر وتقدير وعرفان بالجميل لرجال ترسانة بورسعيد البحرية الأوفياء، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى 60 لوضع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حجر الأساس لترسانة بورسعيد البحرية
وأكد ربيع حرصه على تقديم كل أوجه الدعم لهم لاستكمال مسيرة العطاء والتي سطرها رجال الترسانة من أحرف من نور، كما شدد على تقرير جميع الجهود المبذولة والأفكار الخلاقة، لتطوير الصرح الشامخ، علاوة على تهيئة الظروف وتذليل العقبات بما يحقق الرفعة لقناة السويس.
إعلان نتائج انتخابات اتحادات طلاب كليات جامعة القناة
أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، الانتهاء من إجراء انتخابات رؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم على مستوى كليات الجامعة الـ١٦ وسط إجراءات احترازية وشفافية مطلقة بحضور عمداء الكليات لضمان مستوى الأداء وحسن اختيار الكوادر المثالية من الطلاب.