إنشاء مصنع ثالث لتدوير القمامة بالدقهلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تقرر إنشاء مصنع  جديد ثالث لتدوير القمامة بمحافظة الدقهلية بطاقة 450 طن يوميا، والمصنع الجديد سيضاف لمصنع سندوب بطاقة 1200 طن ومصنع المنزلة بطاقة 650 طنًا.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الدكتور أيمن مختار، ووفد الهيئة القومية للإنتاج الحربى ..المصنع الجديد يأتي في إطار البروتوكول الموقع  بين وزارتي التنمية المحلية والإنتاج الحربي ومحافظة الدقهلية.

وأكد المحافظ أن المحافظة حريصة على إيجاد الحلول الجذرية لمشكلة المخلفات الصلبة مشيرا الى ان مصنع سندوب الجارى تنفيذه حاليا على قدم وساق تبلغ تكاليفه 217 مليون جنيه بطاقة  1200 طن يوميا سيتم تشغيله  قريبا.

اقرأ أيضا| النيابة الإدارية تُحيل 9 مسئولين بمياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية للمحاكمة

وأشار إلى أنه تم  أول أمس توقيع برتوكول لتطوير مصنع المنزلة بتكلفة  130 مليون جنيه بسعة 650 طن يوميا هذا بالإضافة الي العمل الذي سيبدأ من اليوم فى إنشاء المصنع الجديد بتكنولوجيا ألمانية.

وأكد أهمية عنصر الوقت وذلك للقضاء على مشكلة القمامة بنطاق المحافظة خاصة أن المحافظة عازمة على تنفيذ التطوير لعدد 3 مصانع تدوير أخرى فى كل من أجا والسنبلاوين وبلقاس وبذلك تنتهى  المشكلة تماما بنطاق المحافظة.  

وأشار إلى وجود تعاون مثمر بين الأطراف الثلاثة في مختلف المجالات وأن التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي يأتي في إطار خطة المحافظة لتنفيذ العديد من المشروعات التي تساعد على تطوير البنية التحتية ووضع الاستراتيجيات والسياسات والخطط اللازمة لتطوير وتحسين معيشة المواطن بالمحافظة وذلك لما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربى وشركاتها التابعة من خبرات وإمكانيات تمكنها من تنفيذ المشروعات الموكلة إليها بالمحافظة بكفاءة وطبقاً لمعايير الجودة العالمية وفي التوقيتات المحددة.