حصاد التموين 2020:

تنقية البطاقات.. تطوير المكاتب.. إتاحة الخدمات «أون لاين»

وزارة التموين
وزارة التموين

شهدت وزارة التموين خلال العام الحالي 2020 طفرة تكنولوجية كبيرة وهو ما يتسق مع التوجه العام للدولة نحو الرقمنة أو التحول الرقمي . حيث تم إتاحة الكثير من الخدمات التموينية(أون لاين) عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر، والذي يمكن من خلاله تقديم طلبات بدل الفاقد والتآلف والاستعلام عن الطلب ومن ثم منع الزحام والتكدس داخل مكاتب التموين.

كما تم إتاحة الخدمات التموينية عبر البوابة الرقمية أيضًا. وتعد تنقية البطاقات التموينية،وتحديث قاعدة البيانات ، وحذف غير المستحقين للدعم، من أهم انجازات 2020، مما أسفر عنه حذف حوالى 10 مليون مستفيد وهمي، والوفيات.

كما ساهم التطور التكنولوجي الذي شهدته وزارة التموين خلال العام الحالي في إدراج الأسر الأولي بالرعاية من أصحاب معاش تكافل وكرامة ،والعمالة الموسمية ،والأرامل والمطلقات وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة إلى قاعدة بيانات مستحقي الدعم بقرار استثنائي بسهولة .

تعمل الوزارة أيضًا على تطوير المكاتب التموينية لتصبح مراكز خدمة متطورة تكنولوجية لتقدم للمواطنين خدمات استخراج البطاقات وجميع الخدمات التموينة بسرعة فائقة وجودة عالية، وقد أعلم وزير التموين عن تطوير 650 مكتب تموين على مستوي المحافظات وتحويلهم إلى مراكز خدمة متطورة .

و نجحت وزارة التموين في تحويل 205 مكتب تمويني على مستوى المحافظات إلى مراكز خدمة متطورة لتقديم الخدمات التموينية للمواطنين ،بسرعة فائقة وجودة عالية.

كما أطلقت وزارة التموين خدمات تكنولوجية جديدة عبر شبكة المعلومات الدولية تمكن أصحاب البطاقات التموينية من تقييم أداء المخابز جودة الرغيف بهدف تحسين المنتج، يستطيع من خلالها المواطن الدخول على الموقع واختيار خدمة تقييم أداء المخبز ثم يسجل رقم ماكينة المخبز و يقوم بعملية التقييم .

ومن الخدمات التكنولوجية المميزة جدًا التي قدمتها التموين خلال 2020 في قطاع تكنولوجيا المعلومات، إلغاء الحوالة البريدية بقيمة الـ 20 جنية التي كانت ضمن مستندات استخراج بطاقات بدل الفاقد والتالف على أن يتم خصم قيمتها مباشرة من قيمة الدعم الشهري مع أول شهر يتم صرفه للمواطن .

اقرأ أيضًا :التموين: ضخ كميات كبيرة من الدواجن واللحوم بالمجمعات الاستهلاكية