خاص| أول مصري يحصل على لقاح كورونا بالبحرين: حالتي مستقرة.. ولا أعراض جانبية

رامي علم الدين ممثل اتحاد المواطن المصري بالبحرين
رامي علم الدين ممثل اتحاد المواطن المصري بالبحرين

كتبت - أسماء فتحي 

أكد رامي علم الدين ممثل اتحاد المواطن المصري بالبحرين، وأحد أبناء الجالية المصرية هناك، أنه أول مصري مقيم في البحرين، حصل على اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا.

وقال "علم الدين"، في تصريح خاص لـ"الأخبار المسائي"، إنه حصل على الجرعة الأولى بحقنة اللقاح، بواسطة أطباء متخصصين في كتفه الأيسر، لافتا إلى أن الجرعة الثانية سيحصل عليها عقب أسبوعين.

وعن كيفية حصوله على اللقاح الصيني بالبحرين، أوضح "علم الدين"، أنه قام بتسجيل بياناته عبر رابط طرحته وزارة الصحة البحرينية على موقعها الرسمي، وعقب ذلك تم التواصل معه هاتفيا، وتحدد له موعد للحضور لأخذ اللقاح لعدم التزاحم، تأكيدًا على الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة البحرينية.

وأضاف ممثل اتحاد المواطن المصري، أنه توجه بعد إعلامه بموعد حصوله على لقاح فيروس كورونا، لأقرب مركز تابع لمحل سكنه، وحقن باللقاح بواسطة متخصصين، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يشعر بأي أعراض جانبية لهذا اللقاح، وأن حالته الصحية مستقرة حتى هذه اللحظة.

وذكر "رامي"، أحد أبناء الجالية المصرية بالبحرين، أن المختصين أعطوه كتيبا بالتعليمات، والإجراءات الواجب اتباعها عقب الحقن بلقاح كورونا الصيني، ومراجعتهم على الفور حال ارتفاع درجة حرارته.

يذكر أن وزارة الصحة البحرينية، أهابت عبر موقعها الإلكتروني بالجميع سواء مقيمين، أو مواطنين بحرينيين، أو من جاليات مختلفة، الإسراع بتسجيل بياناتهم الشخصية وأرقام هواتفهم للحصول على لقاح كورونا.

اقرأ أيضا| وزيرة الصحة: الكشف عن قواعد توزيع لقاح كورونا في مؤتمر صحفي