خاص| بمشاركة 150 دولة.. «التعليم» تعلن عن مسابقة دولية لطلاب المدارس

وزير التعليم د. طارق شوقي
وزير التعليم د. طارق شوقي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورًا تعليميًا اليوم الثلاثاء، للمديريات التعليمية، بشأن عقد مسابقة دولية لطلاب المدارس على تطبيقات الأوفيس.

اقرأ أيضا| وزير التعليم لـ ولي أمر: الكتب موجودة pdf علي موقع الوزارة

وحصلت "بوابة أخبار اليوم"، على نسخة من الخطاب الموجه للمديريات التعليمية، والذي جاء نصه كالتالي: "إيماءً إلى رعاية الوزارة للمسابقة العالمية للطلاب على تطبيقات الأوفيس Microsoft office Specialist World Championship، والتي تعد من أكبر المسابقات في مجال الحاسب الآلي على مستوى العالم، وتقام في أغسطس من كل عام بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للطلاب من سن 13 وحتى 18 عامًا".

ويشارك بالمسابقة، أكثر من ١٥٠ دولة للتنافس لاختيار أفضل ٥٠ طالبًا على مستوى العالم، بحصول الطالب على أعلى درجة في الاختبار وأقل وقت لاجتياز هذا الاختبار.

وطالبت الوزارة، المديريات التعليمية، بتوجيه المركز التطوير التكنولوجي بالمحافظة لعمل الآتي:-

١- الإعلان عن المسابقة في المدارس والإدارات التعليمية عن بدء هذه المسابقة طبقا للشروط:
أ- السن: من 1 الى 18 عام.
ب- الطالب: من المدارس الحكومية التعليم العام - التعليم الفني) ، وفي حالة رقمية طلاب المدارس الخاصة بالاشتراك في المسابقة يتم التعامل من خلال الشركة الداعمة لهذه المسابقة Skills Pis ويمثلها الوكيل المصري شركة Ctripart مباشرة.
ج- تكون المنافسة لهذا العام على اختبارات Word- Excel- power point 2016-2019.

٢- يقوم مركز التطوير التكنولوجي بعمل ربط أون لاين، ونشر الرابط الخاص بالانضمام إلى المسابقة للمدارس وأقسام التطوير الإدارات التعليمية والتي تتيح فيه التسجيل للطلاب الراغبين في الاشترك في هذه المسابقة.

٣- يقوم مركز التطوير التكنولوجي بإعداد مخطط تدريبي أون لاين للطلاب، الذين سجلوا بياناتهم في النموذج المشار إليه لهذه المسابقة ويقوم بتدريبهم أفضل قاصر من المدربين المعتمدين لهذه الشهادات بالمحافظة.

٤- يتم اختيار أفضل الطلاب الراغبين في الاشتراك بالمسابقة عن طريق اختبارات قبلية، لقياس سرعة إنهاء هذه الاختبارات بأعلى الدرجات وسيتم إرسال آلية تنفيذ هذه الاختبارات لاحقا لمركز التطوير التكنولوجي.

٥- يتم تسجيل الطلاب المرشحين للاختبارات النهائية للطلاب عبر رابط سيتم إرساله لمراكز التطوير التكنولوجي، للتسجيل عليه للطلاب المشاركين والحاصلين على أعلى درجات والقصر وقت لاجتياز الاختبارات.

٦- يتم تحديد موعد بمراكز الاختبارات المعتمدة بمراكز التطوير التكنولوجي لطة اختبارات نهائية على شهادة MOS، الاختبارات (2019-2016 )wered، Excel- pa79Er point، وذلك مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية.

٧- يتم اختيار الطلاب الفائزين طبقًا لأعلى الدرجات وأسرع وقت لحل الاختبارات، وذلك للانضمام إلى المرحلة النهائية لاختبار الطلاب الذين سوف يمثلون جمهورية مصر العربية في المسابقة الدولية.