كوريا الجنوبية أكبر مستورد من مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتب أحمد ضياء

أوضح الدكتور محمد عبد العظيم أستاد العلوم السياسية بجامعة حلوان أن مصر وكوريا الجنوبية يحرصان على تعزيز سبل التعاون المشترك بيتهم مع التركيز على التعاون الاقتصادي ، مشيرًا إلى قيمة التبادل التجاري بين مصر وكوريا والتى بلغت خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2020 ، 1.16 مليون دولار. في الوقت نفسه بلغ الميزان التجاري بين البلدين 518 مليون دولار خلال الربع الثالث من عام 2020.

وأضاف عبد العظيم إلى أن حجم الصادرات بين البلدين خلال الأشهر التسعة الأولى (9 ملايين) من عام 2020 ، 321 مليون دولار ، فيما بلغت وارداتها من كوريا 839 مليون دولار خلال نفس الفترة لافتًا إلى أن الصادرات المصرية إلى كوريا هي الغاز الطبيعي، والمواد النباتية، والمعادن غير المعدنية، والأقمشة.

مشيرا إلى أن أكبر خمس صادرات كورية إلى مصر هي الراتنجات والمركبات والشاشات وقطع غيار السيارات والمنتجات البتروكيماوية الاصطناعية. ما هو تقييمك للأداء الاقتصادي لمصر، خاصة أثناء انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) ، فعلى الرغم من جائحة فيروس كورونا الجديد (COVID-19) ، فإن أداء مصر جيد من حيث التعامل مع الفيروس، وضمان التعافي الاقتصادي ، حيث لا تزال جذابة للاستثمارات الأجنبية المباشرة (FDI). فيما يتعلق بمناخ الاستثمار المصري أعتقد أنه جذاب للغاية لأن العديد من الشركات الكورية تفكر في الاستثمار في مصر.

أقرأ أيضًا|جامع تبحث مع سفير كوريا الجنوبية العلاقات الاقتصادية بين البلدين

جدير بالذكر تعد مصر الدولة الوجهة الاستثمارية الرئيسية  للشركات الكورية في إفريقيا ، حيث يوفر الاستثمار في مصر الفرصة لبلدي لدخول الأسواق المجاورة في إفريقيا من خلال منطقة التجارة الحرة فى القارية الأفريقية