تمهيدا لعرضها على رئيس الجمهورية..

«مدبولي» يعقد اجتماعا لمراجعة التصور النهائي لخطة ضبط النمو السكاني

د. مصطفى مدبولي
د. مصطفى مدبولي

عقد رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، اجتماعا لمراجعة التصور النهائى للخطة التنفيذية لضبط النمو السكاني، تمهيدا لعرضها على رئيس الجمهورية، بحضور عدد من الوزراء والجهات المعنية.

 

وكان  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استعرض الخطوات التنفيذية لمشروع تطوير القاهرة التاريخية، بحضور اللواء خالد مبارك، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمشروعات، والمهندس محمد الخطيب، استشاري المشروع. 


وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن هذا الاجتماع يأتي بهدف التمهيد لبدء الخطوات التنفيذية لمشروع تطوير القاهرة التاريخية، مشيرا إلى أنه تم عرض عدد من المخططات المقترحة لعملية التطوير على رئيس الجمهورية الذي كلّف بالبدء في تنفيذ المشروع على الفور، حيث ستتولى الهيئة الهندسية التنفيذ بالتنسيق مع استشاريي المشروع. 

 

وفي غضون ذلك، كلّف رئيس الوزراء محافظ القاهرة بحصر حدود المناطق التي تشملها عملية التطوير، والملكيات الموجودة والمنشآت واستخداماتها، مع تعويض الشاغلين المستحقين عينيا بوحدة بديلة أو ماليا أو من خلال منحهم تكلفة إيجار سكن بديل لحين الانتهاء من أعمال التطوير، وبعدها يمكن عودتهم، مثلما حدث في حالة تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، أو في منطقة تل العقارب التي تحولت إلى روضة السيدة.

 

شاهد ايضا :- القاهرة التاريخية| الحكومة: تطوير 7 مناطق أبرزها الحسين والأزهر وباب زويلة