كريسماس 2020 شكل تاني | إلغاء الألعاب النارية وزيارات منزلية مخففة

كريسماس
كريسماس

شهد عام 2020 ظروف استثنائية مختلفة تماما على العالم كله بسبب الوباء العالمي «كورونا» الذي تسبب في الغلق التام في دول العالم لذلك احتفالات الكريسماس لعام 2020 تختلف تماما.

نشر موقع «البي بي سي» البريطاني تقريرا حول كيف يقضي الدول الأوروبية احتفال الكريسماس لهذا العام.

احتفال منزلي بسيط 

اتفقت  حكومات إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية على أن يتم احتفال بعيد الميلاد من فترة 23 إلى 27 ديسمبر  في المنزل و يكون بسيط حيث يسمح فقط بوجود ثلاث أسر فقط و يمكنهم القيام الذهاب إلى أماكن العبادة و لكن أيضا بعدد محدود. 


فتح دور العبادة لأعداد محددة

سيتم إعادة فتح أماكن العبادة للصلاة الجماعية و لكن لإعداد محددة تصل إلى 50 شخص فقط حتى يستطيعوا أن يقوموا بالطقوس العبادة في أعياد عيد الميلاد. 

احتفالات العمل عبر الإنترنت

يمكن للأشخاص أن يقوموا بالاحتفال في الهواء الطلق و لكن بإعداد محددة تصل إلى 5 أشخاص فقط في الأماكن العامة وفي الهواء الطلق اما عن احتفالات العمل بأعياد الكريسماس و عيد الميلاد ستكون عبر الإنترنت حتى يستطيع الجميع حضورها و تكون أمانة تماما. 

مشاهدة عروض للتمثيل عبر السيارات

يتم فتح المسارح في انجلترا ليتم عرض العروض التمثيلية لعيد الميلاد و لكن يمكنك حضورها من داخل سيارتك الخاصة  فإذا مكان العرض لم يخصص ذلك فسوف  يتم إلغاء العرض نهائيا. 

ليلة رأس السنة الجديدة هادئة

لأول مرة في التاريخ يتم إلغاء الألعاب النارية في شوارع لندن وحفلات المنزلية بإعداد قليلة لذلك ستكون ليلة رأس السنة لهذا العام هادئة للغاية.

شاهد ايضا :- وزير السياحة والآثار: عقوبات قاسية لمخالفي منع احتفالات «الكريسماس»